No Script

«المسلسل قائم على عائلتين... وكل ممثل فيه هو البطل»

سامي العلمي لـ «الراي»: الحب والصراع والجحود ... في «عُود حَيّ»

سامي العلمي متوسطاً فريق العمل
سامي العلمي متوسطاً فريق العمل
تصغير
تكبير

- سترون شيلاء سبت في دور مختلف عمّا قدمته في مجمل مشوارها
- جاسم النبهان يُجسّد دور الأب الحنون... الذي تهجره زوجته

«قصة واحدة، ولكن تتفرّع من أغصانها حزمة من القصص»!

هذا ما كشف عنه المخرج سامي العلمي الذي يواصل حالياً تصوير مسلسله التلفزيوني الجديد «عُود حَيّ» في دولة الإمارات، موضحاً أنّ النص مأخوذ عن رواية للكاتبة مريم العقاد المنصوري، سيناريو وحوار سماح المجوشي، وبأنه عمل خليجي مشترك من بطولة جاسم النبهان، شيلاء سبت، أحمد إيراج، شعيفان محمد، تركي الكريديس، دانا المساعيد، رنا الشافعي، مريم الغامدي، يوسف الكعبي، منصور الفيلي، نورا بالألف، نواف الفجي، عبدالله الحريبي وعبدالله القحطاني، كما تكفّلت بإنتاجه شركة «دنيا» لمالكها مازن عياد، منتج منفذ أحمد عياد، وإنتاج فني لخالد النوفل.

العلمي، خصّ «الراي» بأول تصريح عن المسلسل، حيث قال: «(عُود حَيّ) يحمل في ثناياه قصصاً ثرية في مضامينها وأحداثها، إذ تتفرّع من أغصانه حزمة من القصص، فتجدون فيه علاقات الحب والرومانسية، الغموض والجحود والصراعات، فضلاً عن الابتزاز والاستغلال واللهث وراء المال، وغيرها من القصص الواقعية التي تحصل في الكثير من المجتمعات، بيد أنه سيتم طرحها بمنظور مُغاير كلياً عن السائد الدرامي».

وتابع: «هناك خط أساسي في المسلسل، ولكنّني لا أود حرقه، وهو الخط الذي تتولى بطولته الفنانة شيلاء سبت، والذي تدور من حوله كل الصراعات والأحداث الدرامية التي يرتكز عليها العمل، فإلى جانب ذلك، تؤدي شيلاء خطاً رومانسياً كاملاً، عندما تجمعها قصة حب عميقة مع الفنان عبدالله القحطاني. وهنا سترون شيلاء في دور مختلف تماماً عمّا شاهدتموه في مجمل أعمالها السابقة».

وأردف العلمي: «أيضاً، هناك خط درامي من بطولة الفنان جاسم النبهان، يؤدي من خلاله دور الأب الحنون، وتتجلى فيه مشاعر الأبوة حين تهجره زوجته، كما سترون مشاهد مؤلمة لأم قاسية القلب، تتخلى عن أولادها الصغار وتهجر زوجها من أجل المال، ليلقوا مصيرهم في أتونٍ من المعاناة والعقد النفسية، بالإضافة إلى خط آخر لزوجة تقوم بتحريض زوجها ضد أهله، فيفعل كل ما تطلبه لإرضائها».

ولفت إلى أن المسلسل قائم على أخوين لكل منهما عائلته، التي تتكون كل منهما من 3 شباب وفتاتين، إحداها غنية والأخرى ميسورة الحال، إذ تنشب الصراعات بين أبناء العمومة، وتكون زوجة العم هي فتيل ذلك الصراع، مبيناً أن كل ممثل في «عُود حَيّ» هو بطل في حد ذاته، «حيث إن العمل يعتمد على البطولة الجماعية والشبابية».

وعبّر العلمي في ختام تصريحه لـ«الراي» عن سعادته الغامرة بالتعاون مع هذه النخبة من النجوم، الكبار منهم والشباب، مشيراً إلى أن فريق العمل أثبت بأنه عائلة واحدة «أفعالاً وليس أقوالاً، لا سيما وأن الأجواء داخل (اللوكيشن) يغمرها الحب والحماسة والتعاون، فالجميع يعملون بدأب وعلى قلب واحد». وختم: «في غضون 3 أسابيع سينتهي التصوير، تمهيداً لعرض العمل قبل شهر رمضان الفضيل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي