مبيعاتها العالمية نمت 3 في المئة على أساس سنوي

272162 مركبة سلّمتها «بورشه» في 2020

تصغير
تكبير

- بروينل: سجلنا أعلى نسبة طلبات شراء بالنصف الثاني على مدار 6 سنوات
- «بورشه» شهدت أكبر إجمالي لطلبات الشراء منذ 2015‏ بالمنطقة

سلّمت «بورشه» 272162 سيارة جديدة للعملاء في جميع أنحاء العالم في العام 2020‏، متفوقة على الرقم القياسي المسجل في العام 2019 بـ 3 في المئة، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي شهدها العالم.

وباعت الشركة 6202 سيارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وشهدت أعمالها أداءً مشجعاً بعد فترة الإغلاق، بحيث حققت أفضل النتائج للنصف الثاني من العام على مدار السنوات الخمس الماضية‏.

وقال الرئيس التنفيذي في «بورشه الشرق الاوسط وأفريقيا»، الدكتور مانفريد بروينل، إن العام 2020 وضع الكثير من العقبات أمام الشركة ولكنها حققت مزيداً من النتائج الإيجابية، لافتاً إلى نجاحها في تحويل العديد من التحديات في العام الماضي إلى فرص محققين العديد من الإنجازات المهمة، والتي تضمنت أعلى نسبة لطلبات الشراء خلال النصف الثاني على مدار 6 سنوات، وأكبر إجمالي لطلبات الشراء منذ 2015‏.

وأضاف أنه رغم الظروف الاستثنائية، بدأت «بورشه» عملية طرح «تايكان»، أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل لديها، من خلال فعاليات طرح مبتكرة في العديد من الأسواق، منوهاً بأنها ستعمل على تعزيز مجموعة السيارات الكهربائية في المنطقة، إلى جانب طرح سيارة «باناميرا» الجديدة، وأحدث طراز من موديل «911 توربو»، بالإضافة إلى طرازات جديدة من مجموعة طرازات «718».

وذكر أن إجمالي سيارات «تايكان» التي تم بيعها عالمياً بلغ 20015 في 2020‏، رغم توقف الإنتاج لمدة 6 أسابيع عند بدء إنتاج السيارة الجديدة.

وكشف أن «كاين» واصلت نجاحها على مستوى العالم، بحيث حققت أعلى نسبة مبيعات، مع بيع 92860 سيارة من السيارات الرياضية ذات البابين.

وباعت «بورشه» 21784 سيارة من طراز «718‏»، بزيادة قدرها 6 في المئة مقارنة بمبيعات السيارة المسجلة في العام السابق، كما سلّمت 34328 سيارة جديدة للعملاء من مركبة «911» الرائدة.

الكويت بمقدمة المبيعات

أشارت «بورشه» إلى أنه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، جاءت الإمارات وجنوب أفريقيا والسعودية والكويت في مقدمة الأسواق من حيث حجم المبيعات.

وحققت السعودية وقطر أعلى معدل لمبيعات التجزئة على مدار السنوات الخمس الماضية، فيما حققت الكويت وأبوظبي أعلى نسبة لطلبات الشراء على مدار 5 سنوات‏.

وقال بروينل إن منحنى التعلم في العام 2020 عمل على تسريع تطوير التقنيات الجديدة، التي تعزز تجربة العملاء وأسلوب دعم المكتب الإقليمي لشبكة الوكلاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي