No Script

أكد تطلع الشركة لإطلاق منصة استثمارية جديدة تركز على التكنولوجيا

ياسر مصطفى: 2 مليار دولار أصول «إن بي كيه كابيتال بارتنرز» خلال 2025

ياسر مصطفى
ياسر مصطفى
تصغير
تكبير

كشف العضو المنتدب الأول في شركة «إن بي كيه كابيتال بارتنرز»، ياسر مصطفى، أن الشركة تهدف إلى تعزيز أصولها المدارة لتصل إلى 2 مليار دولار بحلول عام 2025، مع تطلعها لإطلاق منصة استثمارية جديدة تركز على التكنولوجيا.

ولفت مصطفى خلال لقاء مع موقع «ذي ناشيونال»، إلى أن المزيد من صفقات الاستثمار وتعزيزها في المحفظة الخاصة بشركات الرعاية الصحية والأدوية والتجارة الإلكترونية، ستساعد في بلوغ حجم الأصول إلى الضعف تقريباً خلال السنوات الـ 5 المقبلة، من 1.2 مليار دولار في الوقت الحالي.

وتوقع أن يشهد عاما 2021 و2022 فترة مثيرة للاستثمار في رأس المال عبر المنطقة، مشيراً إلى أن الأسهم الخاصة والائتمان الخاص ستكون بالفعل ضمن اهتمام المستثمرين ومن يرغبون في جمع رأس المال.

وبيّن مصطفى أن «إن بي كيه كابيتال» ركزت تاريخياً على الاستثمارات في قطاع المستهلك، مشيراً إلى أنه عند النظر إلى القطاع التكنولوجي يظهر أنه بالفعل يتوجه للمستهلك، مثل التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية.

من جانب آخر، ذكر مصطفى أن الشركة تتطلع للتوسع في حضورها لتشمل السعودية ومصر، إضافة إلى تواجدها الرئيسي في دبي والكويت وتركيا والبحرين.

وفي ما يتعلق بمحفظة شركات الأسهم الخاصة الحالية، أوضح مصطفى أن الشركة تخطط لضخ الأموال لتوسيع تواجد شركة «4Sale International»، وهي شركة لبيع الإعلانات المبوبة على الإنترنت مقرها الكويت إلى أسواق أخرى، لافتاً إلى أن النشاط التجاري لهذه الشركة ازدهر خلال الأشهرالـ 6 الماضية من 2020.

من ناحية أخرى، ذكر مصطفى أن الشركة تتطلع أيضاً إلى توجيه أموالها في شركة الأدوية العامة المغربية «Polymedic»، التي استحوذت عليها عام 2019.

وأكد أن «إن بي كيه كابيتال» لا تخطط للخروج من أي استثمارات على المدى القصير، بالنظر إلى التقييمات الحالية المنخفضة للأصول، مضيفاً «في حال تم تقديم سعر مناسب لأعمالنا التكنولوجية، فسننظر في ذلك، ولكن الجانب الآخر من التقييمات المنخفضة وجاذبية نشر رأس المال خلال العام الحالي، يجعلان من غير المرجح أن نحاول الدفع من أجل الخروج من محفظة الأسهم الخاصة بنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي