No Script

شركة تمويل السكك الحديدية الهندية

«هيئة الاستثمار» تستحوذ على حصة في «IRFC»

تصغير
تكبير

كشف موقع «Livemint.com» أن شركة تمويل السكك الحديدية الهندية المحدودة «IRFC»، تمكنت يوم الجمعة الماضي من جمع نحو أكثر من 191 مليون دولار أميركي من 31 جهة استثمارية رئيسية، من بينها الهيئة العامة للاستثمار، وذلك قبيل طرح الشركة للاكتتاب العام.

وبحسب الموقع، فإن «IRFC» التي تُعتبر ذراع الاقتراض السوقي لشركة السكك الحديدية الهندية، خصصت أكثر من 534 مليون سهم للمستثمرين عند نطاق سعر أعلى يبلغ 0.35 سنت لكل سهم، والذي يتضمن علاوة قدرها 0.21 سنت لكل سهم من حقوق الملكية، لافتاً إلى استحواذ «هيئة الاستثمار» على 2.88 في المئة منها.

وضمّت قائمة المستثمرين أيضاً كلاً من مؤسسة التمويل الإسكاني «HDFC Trustee Company» والتي استحوذت على 19.32 في المئة، والسلطة النقدية في سنغافورة بواقع 4.15 في المئة، إلى جانب «غولدمان ساكس» في سنغافورة بنسبة 2.16 في المئة.

من جانب آخر، لفت الموقع إلى أن الطرح الأولي العام لشركة «IRFC»، والذي يبلغ أكثر من 629 مليون دولار، سينطلق في السوق الهندي يوم غد الإثنين، على أن يتم الانتهاء منه الأربعاء المقبل، وهو أول اكتتاب من قبل شركة مالية غير مصرفية للسكك الحديدية.

ووفقاً للموقع، يتمحور نشاط الأعمال الرئيسية لشركة «IRFC» في اقتراض الأموال من الأسواق المالية لتمويل الاستحواذ أو إنشاء الأصول التي يتم تأجيرها بعد ذلك إلى شركة السكك الحديدية الهندية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي