No Script

قبل الجراحة

واختربت الطبخة !

تصغير
تكبير

قبل البدء في الطبخ عليك معرفة أمور عدة... إذا انتبهت لها ترتفع فرصتك للنجاح... وطبعاً نحن نتمنى لك النجاح.

في البداية، أعترف بأني لا أجيد الطبخ وفنونه... فخبرتي ضئيلة للغاية به وداخل المطبخ - أيضاً - لا اجيد غسل الأواني...!

عليك معرفة لمن أنت تطبخ واتعب لمعرفة مزاج من ستطبخ له... فمعرفة مزاجه من الأمور التي ستساعد على نجاحك... ومعرفة مزاج من ستطبخ له من أصعب الفنون ولا يجيدها إلا قلة من الطهاة...! يجب عليك أن تتعب في اختيار المكونات الأساسية... فليس من الحكمة أن تُسيء اختيار المواد الأولية... وسوء الاختيار سيفسد طبختك وقد يفضحك... لذلك عليك الاستعانة بمستشارين ثقة لمساعدتك للحصول على أفضل المواد الاولية... وليس من العدل ان تختار مواد أولية سيئة وتطالب الجميع بمدح طبختك...!

البهارات والملح في الأكل لها قيمة... فكمية البهارات والملح عادة ما تميز الطباخ الماهر عن غيره... فالطبّاخ الماهر لديه الحكمة والخبرة في استخدام الكميات الصحيحة من البهارات والملح... فهو لا يزيد ولا ينقص لكي لا تفسد طبخته... فتراه حريصاً جداً على وضع الكميات بنفسه.

معرفة طريقة إعداد الطبخة... وهنا تكمن الخبرة... ودائماً ما نسمع جملة «سر الطبخة»... فالطباخ الماهر لديه أسرار الطبخ.

فدرجة الحرارة المطلوبة لإعداد الطبخة أيضاً من الأمور المهمة... والمدة المطلوبة لإعداد الطبخ لا تقل أهمية عمّا سبق... فالحرارة العالية تحرق الاكل... وترك الأكل على النار مدة طويلة أيضاً قد يتلفه... وكما أن زيادة الحرارة تتلف الطبخ، فإن نقصان الحرارة أيضا يتلفه. المهم بعد كل ما سردناه عن الطبخ، فهل يُعقل حكومة تستقيل في هذه المدة القصيرة... حكومة أثبتت بالفعل لا بالقول أن لديها اليد الطولى داخل المجلس... وأنها حاصرت المجلس من جميع النواحي، حتى أفلست بعضهم... ثم تستقيل....علمونا من خرّب الطبخة...!

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي