No Script

بعد موافقة الموظف المختص ودون مراجعة لأنواع محددة من الأنشطة

«التجارة»: إصدار رخص الاستيراد الموقت للأفراد عبر البوابة الإلكترونية

تصغير
تكبير

أطلقت وزارة التجارة والصناعة، خدمة إصدار استيراد موقت عبر الخدمة الذاتية من الأفراد أو من مكتب الشركة طالبة الترخيص لأنواع محددة من الأنشطة، على أن يسمح بإصدار هذه الرخصة عبر بوابتها الإلكترونية الخاصة باستقبال مراجعيها (Eapp.moci.gov.kw)،بعد موافقة الموظف المختص.

وذكرت «التجارة» في بيان صحافي اليوم، أن ذلك يأتي استكمالاً لمسيرة التطوير فيها، داعية جميع الأفراد والشركات إلى استخدام الخدمة، وإصدار التراخيص فوراً عبر البوابة الإلكترونية المذكورة أعلاه بعد مراجعة الموظف المختص.

وأضافت أن هذه الخدمة تأتي استكمالاً لمشروع رقمنة خدماتها وتمهيداً لخطوات متسارعة لإعادة هيكلة كاملة لخدمات قطاع الشركات والتراخيص التجارية، لافتة إلى أنها تقدم مجمل الخدمات الشاملة «أونلاين» دون الحاجة للمراجعة الشخصية لأغلب المعاملات.

وأوضحت أن هذه الخدمات قلصت زيارات مراجعات جهات حكومية عبر الربط الالكتروني معها، فضلاً عن تعزيز قدرة موظفيها على العمل من دون تكدس المعاملات.

وذكرت الوزارة أن رقمنة الخدمات لقطاعاتها يقلص إجراءات الطلب المقدم، مشددة على أنه لإنجاز المعاملات المذكورة، فقد قامت بالربط الإلكتروني مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وأنه يجري استكمال أعمال الربط مع الجهات الأخرى بهدف تقديم معاملات «اونلاين» بالكامل للمراجع دون الحاجة للمراجعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي