No Script

تُصرف لمركبات لا مكان فيها للوحات المعدنية وفي الجهة الأمامية فقط

لوحات الـ «ستيكر» للسيارات... بشروط

إعلان الإدارة العامة للمرور عن صرف اللوحات اللاصقة
إعلان الإدارة العامة للمرور عن صرف اللوحات اللاصقة
تصغير
تكبير

- اللوحات اللاصقة مُحصّنة ويصعب تزويرها... وإجراءات قانونية بحق من يقلّدها
- تُلصق بمكان واضح في المقدمة وتُصرف بقرار من إدارة الفحص الفني

مع بدء وزارة الداخلية في صرف لوحة جديدة للمركبات، هي عبارة عن ملصق «ستيكر» بدل اللوحة المعدنية، طرحت تساؤلات واستفسارات عن طبيعة اللوحة الجديدة والسيارات التي يمكن أن تصرف لها، وما إذا كان هناك شروط لذلك.

«الراي» حملت هذه الأسئلة والاستفسارات، وبحث عن إجابات لها، فأفاد مصدر أمني في الإدارة العامة للمرور أن اللوحة الجديدة «ستيكر» تصرف للسيارات التي لا يوجد مكان فيها لتثبيت اللوحة المعدنية، مشيراً إلى أن اللوحة الجديدة تلصق في مقدمة المركبة «الدعامية» الأمامية في بعض السيارات، كاشفاً عن مواصفات وشكل الستيكر الجديد، بما فيه ستيكر المركبات الأوروبية و«ميني أوروبية».

وقال المصدر إن «الملصقات الجديدة تُصرف بقرار من إدارة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور للمركبات الخاصة، وتُصنع اللوحة الجديدة من (ستيكر) لاصق عاكس يحتوي على علامة مائية لشعار الكويت، لوحته مستطيلة تحتوي على برواز خارجي باللون الأسود يُحيط بكامل اللوحة، وتحتوي اللوحة على كلمتين (دولة الكويت) و(KUWAIT ) في يسار اللوحة».

وأضاف أن «اللوحات تصرف فقط لأصحاب المركبات التي لا يوجد لها قاعدة في الدعامية الأمامية، مع ضرورة موافقة إدارة الفحص الفني التي تحدد قرار منح هذه اللوحة، التي توضع فقط على الدعامية الأمامية مع إبقاء اللوحة المعدنية على الدعامية الخلفية».

وتابع إن «رسوم اللوحة تبلغ دينارين ونصف الدينار فقط، ويتم منحها لصاحب المركبة المنطبق عليها الشروط»، مشيراً إلى أن «الإدارة العامة للمرور كانت تواجه مشكلة مع أصحاب المركبات الحديثة، وبعض المركبات الكلاسيكية التي لا يوجد لها قاعدة لوضع اللوحة، الأمر الذي دفع بعض أصحاب المركبات لوضعها بمواقع مخالفة للقانون وتصعب رؤيتها من قبل رجال الأمن وبعيدة عن أعين كاميرات المرور في الطرق».

واختتم المصدر بأن «وضع لوحات (ستيكر) سيتم بطريقة قانونية ومحددة من قبل الفحص الفني، بحيث تكون واضحة لرجال الأمن وللعيان، بالإضافة إلى أنها يصعب تزويرها أو طباعتها من قبل ضعاف النفوس، وأن رجال المرور سيقومون بشن حملة أمنية واتخاذ الإجراءات القانونية وسحب مركبة أي شخص يقوم بوضع لوحات لاصقة (ستيكر) غير صادرة عن إدارة مصنع اللوحات التابع للإدارة العامة للمرور».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي