No Script

السفارة الهندية تحتفي باليوم الوطني للشباب

السفير جورج: نتطلع إلى عودة العمالة العالقة في الهند إلى الكويت

تصغير
تكبير

أكد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أن الهند تعد بلداً شاباً يشكل المواطنون فيها تحت الـ 30 عاماً 50 في المئة من تعداد السكان، وهذا ما يعكس مستقبل البلاد وإمكاناتها، لافتاً إلى أنّ بلاده تعتمد على تسليح هؤلاء الشباب بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم للمستقبل، وفق ما تحتاجه الهند والأسواق العالمية في الدول الأخرى.

وقال جورج، في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الافتراضي الذي أقامته السفارة بمناسبة اليوم الوطني للشباب، إنهم يحتفلون أيضاً بذكرى ميلاد المناضل سوامي فيفيكانادا الذي كان أحد قادة الهند العظماء، خلال كفاحها من أجل الاستقلال والذي يعتبر أيضاً أحد الملهمين للشباب.

وعن التعاون بين الكويت والهند على صعيد وزارتي الشباب، أوضح أن هناك تعاوناً دائماً ومستمراً بين وزارتي الشباب لدى البلدين وهناك تبادل للزيارات بين الوفود الشبابية لدى البلدين، معرباً عن أمله بأن تتوطد تلك العلاقات الشبابية من أجل فهم متبادل أفضل ومستقبل مشرق بين البلدين.

وبخصوص فتح الكويت للمجال الجوي والبدء في عودة العمالة، قال «نتطلع إلى عودة العمالة العالقة في الهند بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على مختلف دول العالم».

وعن أبرز الملفات التي يعمل عليها، منذ توليه مهام منصبه في البلاد، أوضح أن الهند لديها الجالية الأكبر، كما انها الجالية المرغوبة جداً في الكويت، بحسب المسؤولين الكويتيين حيث إنها من أمهر الجاليات ومعروفة بإخلاصها في العمل لدى الكويتيين أو كشركاء معنا، نافياً أن تكون لدى جاليته أي مشاكل تذكر لدى البلاد، حتى لو كانت هناك أي ظروف طارئة، يتم التعامل معها بشكل ودي بالتعاون مع السلطات الكويتية.

ووصف العلاقات الهندية - الكويتية بأنها علاقات تاريخية قائمة على الصداقة والشراكة والتعاون المثمر والاحترام المتبادل، مثمناً جهود الحكومة الكويتية في استضافة هذه الجالية الكبيرة.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس العلاقات الثقافية الهندية فيناي ساها سرابودي، بالعلاقات الكويتية - الهندية والتي وصفها بالتاريخية والديناميكية، وتشهد نمواً مضطرداً في جميع المجالات، مشيراً إلى أن البلدين يحتفلان هذا العام بالذكرى الـ 60 لإقامة علاقاتهما الديبلوماسية، حيث ستقام العديد من الفعاليات الثقافية بهذه المناسبة.

وأوضح أن العلاقات الثقافية بين البلدين متطورة جداً، مشيراً الى الزيارة التي قام بها الى الكويت أخيراً وبما وصفه بتطوّر الحياة الثقافية في الكويت، مشيداً بالدور الذي تقوم به الكوادر الطبية والتمريضية الهندية بالكويت لمواجهة «كوفيد-19» والذي يعد تحدياً لجميع الدول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي