No Script

التقت ممثلي جمعيات النفع العام واطلعت على مبادراتهم

«المرأة والأسرة» البرلمانية تسعى لتحقيق بيئة آمنة للمرأة وخاصة في المجال الوظيفي

تصغير
تكبير

أعلن مقرر لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل البرلمانية النائب الدكتور صالح الشلاحي عن توجه اللجنة لوضع خارطة عامة لإصدار تشريعات لتحقيق بيئةآمنة للمرأة خاصة في المجال الوظيفي، مشيرا الى ان اللجنة في سبيل ذلك التقت خلال اجتماعها اليوم بممثلي عدد من جمعيات النفع العام الفعالة في المجتمع للاطلاع على المبادرات والاطروحات الواقعة ضمن اختصاص اللجنة.

وقال الشلاحي في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة إن الاجتماع حضره ممثلون عن كل من أمانة العمل النسائي بجمعية الإصلاح الاجتماعي والجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية وجمعية بيادر السلام النسائية والجمعية الكويتية للمقومات الأساسية لحقوق الإنسان والاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية.

وأشار الى أنه تم خلال الاجتماع التطرق للعديد من المبادرات والمواضيع من ضمنها وضع آلية لتأسيس بيئة آمنة للمرأة خصوصا فيما يتعلق بالأمان الوظيفي، بالإضافة إلى وضع خارطة عامة للمرأة، معتبرا أن النقاش كان مثمرا.

وأكد أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها مع جمعيات النفع العام، معربا عن أمله في أن يتم في اللقاءات المقبلة وضع خارطة عامة للمرأة تعطيها الحقوق تحت مظلة هذا العمل، وأن تثمر هذه الاجتماعات عن تكوين تشريعات تفيد المرأة والأسرة والطفل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي