No Script

الانتهاء من مزرعة الدواجن يوليو المقبل ومصنع التعدين في أبريل

الجمهور: إزالة عوائق مشروع جنوب سعد العبدالله خلال الأشهر المقبلة

تصغير
تكبير
إزالة 11 مخالفة وتسوية 2 والمتبقي إطارات رحية

استكملت لجنة شؤون الإسكان البرلمانية في اجتماعها، اليوم الاثنين، مناقشة معوقات مدينة جنوب سعد العبدالله، بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د.عبد الله معرفي ومسؤولين عن هيئات الزراعة والصناعة والبيئة ومؤسسة الرعاية السكنية.

وقال رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور في تصريح صحافي «تمت إزالة 11 مخالفة من أصل 14مخالفة في المدينة، لافتا الى المعوقات الثلاثة البقيةة تتبع هيئات الزراعة والصناعة والبيئة».

وأضاف أن اللجنة سألت هيئة الزراعة عن اسباب التمديد لشركة الدواجن من شهر اكتوبر الماضي حتى نهاية يونيو من العام الجاري، وان الرد جاء بأنها ستزيل 75 في المئة من موقعها في شهر مارس المقبل على أن تستكمل ازالة بقية المواقع في شهر يونيو المقبل.

وبين أن اللجنة طالبت بضرورة الاستعجال في نقل هذه الشركة التي كانت عقبة في استمرار مشروع جنوب سعد العبدالله.

وأشار الجمهور إلى ما يتعلق بهيئة الصناعة، فقد تم الايضاح ان مصنع التعدين سيوقع عقد تسلم أرضه البديلة يوم الخميس المقبل وسينتقل خلال أربعة أشهر وفِي حال عدم انتقاله ستكون هناك غرامة يومية قيمتها 500 دينار يتحملها صاحب المصنع.

وقال الجمهور إن ما يتعلق بالمعوق الثالث الخاص بالإطارات فإن رئيس هيئة البيئة بين أن عملية نقلها الى موقعها الجديد في طريق السالمي تحتاج إلى كلفة ماليةمن مليونين الى أربعة ملايين دينار وإن إقرارهذه الميزانية سيأخذ وقتا طويلا.

وأضاف إن اللجنة رأت تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بذلك لأنه كان يفترض منها أن تتسلم الأرض بعد إزالة المخالفات كافة لكن ما حدث خطأ وفشل إداري حكومي في إزالة ونقل الإطارات إلى الموقع الجديد في طريق السالمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي