No Script

مجلس الوزراء يؤكد استقرار الوضع الصحي وعدم اكتشاف أي سلالات جديدة بفيروس «كورونا»

فتح المطار وعودة الرحلات 2 يناير

تصغير
تكبير

قرر مجلس الوزراء عودة الرحلات الجوية بنهاية يوم الجمعة في 1 يناير، وفتح الحدود البرية والبحرية اعتباراً من السبت في 2 يناير، في ضوء عدم اكتشاف أي سلالات جديدة بفيروس «كورونا» في الكويت، واستقرار الوضع الصحي من واقع إحصاءات وبيانات تشير إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات، مشدداً على مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات في شأن انتشار فيروس كورونا.

واستمع المجلس في اجتماعه الأسبوعي، في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، حول آخر مستجدات فيروس«كورونا» المستجد (كوفيد -19) حول العالم، والذي تسبب في إصابة أكثر من 81 مليون شخص، ونحو 1.733 مليون حالة وفاة.

كما أحاط المجلس علماً بأن الوضع الصحي في البلاد بات مستقراً، من واقع الإحصاءات والبيانات التي تشير إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات، حيث بلغ إجمالي الحالات المسجلة منذ ظهور الوباء 149653 إصابة، تعافى منها 145579، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات (931) وفاة.

وفي ضوء انتهاء العمل بقرار مجلس الوزراء في شأن تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي بنهاية يوم الجمعة الموافق 1 /1 /2021 وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية، فقد أكد وزير الصحة عدم اكتشاف أي سلالات جديدة بفيروس «كورونا» في الكويت حتى تاريخه.

وعليه قرر مجلس الوزراء:

عدم الاستمرار بقرار وقف الرحلات وانتهائه بموعده المحدد بنهاية يوم الجمعة الموافق 1 /1 /2021.

فتح الحدود البرية والبحرية يومياً اعتباراً من يوم السبت الموافق 2 /1 /2021 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات في شأن انتشار فيروس كورونا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي