No Script

عبر تقنية يابانية أعلنت «البيئة» عن تجربتها قبل الصيف المقبل

طلاء الطرق لتخفيض حرارة الأسفلت ومنع تطاير الحصى

الأحمد وممثل الجانب الياباني في المؤتمر الصحافي للإعلان عن الاتفاقية	 (تصوير سعود سالم)
الأحمد وممثل الجانب الياباني في المؤتمر الصحافي للإعلان عن الاتفاقية (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

- عبدالله الأحمد: تم تنفيذ هذه التجربة في بعض الدول وأثبتت فعاليتها

تأمل الهيئة العامة للبيئة في تحقيق هدفها بخفض درجة حرارة أسطح الطرق 10 درجات سيليزية، ومنع تطاير الحصى وإطالة عمر الطرق، من خلال تجربتها الجديدة مع إحدى الشركات اليابانية التي تم توقيع اتفاقية معها أمس، لتدشين مرحلة تجريبية من هذا المشروع الذي يستهدف طلاء الطرق بمادة عازلة للحرارة.

وقال مدير الهيئة الشيخ عبدالله الأحمد، إن «مذكرة التعاون مع الشركة اليابانية واضحة المعالم بتجربة أولية، لدهان أسطح الطرق، وسنبدأ في تجربته في طرق تابعة للهيئة العامة للبيئة، لتقليل درجة حرارة الطرق ومن ثم تقليل الانبعاثات الحرارية من الطرق السريعة»، لافتاً إلى أنه «عند نجاح هذه التجربة سيتم العمل على تطبيقها في جميع شوارع الكويت».

وأضاف «ستقوم الشركة اليابانية بدهان طرق منطقتين في حيازة الهيئة، وسنراقب اختلاف درجة الحرارة»، موضحاً أن «احتفاظ الطرق بدرجات الحرارة يساهم في زيادة معدلات الحرارة في الكويت، وأي عامل سيساهم في تقليل درجة الحرارة سنكون داعمين له». وبين أنه «تم تنفيذ هذه التجربة في بعض الدول وأثبتت فعاليتها ونحن سنقوم بالتجربة وفقا لبيئتنا للتأكد من تحقيقها تماسك الطرق (تقليل تطاير الحصى) وتقليل درجة الحرارة وإطالة أعمار الطرق».

وبين الأحمد أن «هناك مشاريع للهيئة مع جهات علمية حكومية في ذات السياق، مثل معهد الكويت للأبحاث العلمية»، لافتاً إلى أنه «تبين لنا جدية إدخال الإطارات في الخلطة الخاصة ومساهماتها في تماسك الطرق ما ينعكس إيجاباً على تقليل تطاير الحصى». كما شدد على أنه «سيكون هناك تكامل بين الهيئة ووزارة الأشغال، إذا تأكدنا من نجاح هذه التجربة في تقليل درجة الحرارة وتقليل تطاير الحصى وإطالة عمر الطرق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي