No Script

إغلاق الكنائس ومنع الاحتفالات الدينية في الأماكن العامة

دوريات للقوات الخاصة... في المجمعات

تصغير
تكبير

- الأحد 3 يناير عطلة بدل الجمعة 1 يناير

في خطوة تستهدف فرض الانضباط والالتزام بالقانون وبث الطمأنينة والأمان في نفوس المواطنين والمقيمين، بدأت القوات الخاصة، أمس، تسيير دوريات راجلة في المجمعات التجارية.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الذي أمر بنشر القوات الخاصة بكامل عتادها كدوريات راجلة في المجمعات والمولات، لفرض هيبة القانون وضبط المستهترين.

من جهة أخرى، قرر مجلس الوزراء إغلاق دور العبادة المسيحية، ومنع التجمعات خلال الاحتفال بالأعياد الدينية في الأماكن العامة اعتباراً من أمس الخميس، وحتى يوم الأحد الموافق 10 يناير المقبل، بناء على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا»، للحد من انتشار الفيروس، وكلّف وزارة الداخلية بتنفيذ ما جاء بالقرار.

ودعا المجلس، في بيان صحافي، المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية، وعدم التجمع والتباعد الجسدي بجميع المناسبات الخاصة والأعياد الدينية وغيرها، حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع، وللحد من زيادة معدل الإصابة بالفيروس ومنع انتشاره، استكمالاً لمرحلة جديدة في مواجهة الفيروس، بتنفيذ الحملة الوطنية للتطعيم باستخدام العقار المضاد، آملاً أن يسهم ذلك في القضاء على الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

كما قرر المجلس اعتبار يوم الأحد الموافق 3 يناير المقبل يوم عطلة رسمية، بدلاً من يوم الجمعة الموافق الأول منه.

بدوره، أعلن ديوان الخدمة المدنية تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة أعمالها يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021، باعتباره عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وأوضح الديوان، في بيان، أن استئناف الدوام الرسمي سيكون يوم الإثنين 4 يناير، مشيراً إلى أن عطلة الأجهزة والهيئات والجهات ذات طبيعة العمل الخاصة، يتم تحديدها بمعرفة الجهات المختصة بشؤونها مراعاة للمصلحة العامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي