No Script

41.7 مليون دولار أرباح النائب البنغالي من الاتجار بالبشر

النائب البنغالي
النائب البنغالي
تصغير
تكبير

كشفت التحقيقات الجنائية المتواصلة التي تجريها السلطات البنغلاديشية المعنية حول النائب البرلماني البنغالي - الموقوف منذ يونيو الفائت في الكويت على ذمة تورطه في قضايا اتجار بالبشر - أنه وأفراداً من أسرته وأقاربه جنوا من وراء تلك التجارة ثروات قُدِّرت قيمتها الإجمالية بما يعادل 41.7 مليون دولار أميركي، وهو المبلغ الذي يضاهي 12.8 مليون دينار كويتي تقريباً.

وجاء الإفصاح عن هذا الرقم من جانب جهة رسمية هي «إدارة التحقيقات الجنائية» (CID) البنغلاديشية، التي تتولى متابعة وجمع وتمحيص الأدلة ورفع الدعاوى القضائية المتعلقة بالاتهامات الموجهة إلى النائب.

وأوضحت الإدارة أن التحقيقات التي أجرتها وحداتها المتخصصة في مكافحة غسل الأموال، أظهرت أن الملايين التي جناها المتهم جرى تمريرها بطرق تمويهية وإيصالات إيداع من خلال أكثر من 500 حساب بنكي على مدار سنوات، مشيرة إلى أن حجم السيولة النقدية الموجودة حالياً في تلك الحسابات يبلغ ما يعادل 15.2 مليون دولار أميركي.

وفي ضوء المعلومات التي أثبتتها تلك التحقيقات، رفعت الإدارة دعوى قضائية جديدة ضد النائب وابنته وشقيقه وشقيقة زوجته، إلى جانب عدد من معاونيه ووكالتي توظيف يمتلكهما شقيقه وشقيقة زوجته، ليصل عدد الدعاوى القضائية المرفوعة ضد النائب وأفراد من أسرته إلى ثلاث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي