No Script

«الراي» رافقت «طوارئ التجارة» لرصد المخالفات وضبط الأسواق

إغلاق 72 منشأة تمارس الغش ... وتبيع سلعاً مدعومة ومُقلّدة

تصغير
تكبير

- جمعان المطيري: متواجدون على مدار الساعة لردع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون

أغلقت وزارة التجارة والصناعة مساء أول من أمس 72 منشأة تجارية مخالفة، بعدما تم ضبطها بممارسات تجارية تخالف القانون رقم 10 /1979 في شأن الإشراف على السلع والخدمات، وذلك في حملة شنتها مراكز طوارئ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالوزارة.

«الراي» رافقت حملة مركز طوارئ الجهراء وكبد، حيث جالت على «الفرضة» وبعض المناطق الخاضعة لسلطة فريق المركز، وتم إغلاق نحو 23 منشأة تجارية في سوق «الفرضة» وكبد والجهراء، لمخالفتها قانون التجارة.

وقال رئيس مركز طوارئ الجهراء وكبد في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، جمعان المطيري، إن فريق الطوارئ أغلق 23 منشأة تجارية في نطاق عمل الفريق، وتمت إحالة أصحابها إلى النيابة العامة بعد ضبطها مخالفة لقانون التجارة.

وأكد المطيري في تصريح لـ «الراي» على هامش الجولة أن جهود قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك أسفرت عن ضبط مخالفات تتمثل في إعادة بيع مواد مدعومة (أعلاف)، وبيع إطارات مستعملة، وكذلك الغش التجاري، وعدم عرض البيانات التجارية من أسعار، أو بلد المنشأ والوزن، وكذلك الكشف عن عروض ترويجية دون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وأكد أن جميع العاملين في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، متواجدون على مدار الساعة من أجل تنفيذ القانون، وردع كل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطنين والمقيمين.

إلى ذلك، أكدت «التجارة» أن مجمل المخالفات التي تم ضبطها واتخاذ الإجراءات في حق مرتكبيها، تنوعت ما بين الغش التجاري، وبيع سلع مقلدة، وعمليات الغش في العلامات التجارية، بالإضافة إلى مخالفة نشاط الترخيص، حيث جاءت الإغلاقات بناء على توصيات لجان المخالفات.

وشددت الوزارة على أن فرقها التفتيشة باشرت الإغلاقات على الفور، حيث شملت الإغلاقات عدداً من محلات الخضار والفواكه ومطاعم وملاحم ومحلات الأسماك بالإضافة إلى محلات بيع الملابس الجاهزة والأحذية ومحلات الكهرباء والسيارات، بالإضافة إلى عدد من الأسواق المركزية الموازية ومحلات أخرى.

حملات تفتيشية... متواصلة أكدت «التجارة» مواصلة حملاتها التفتيشية ورقابتها التجارية لضبط السوق ومنع بيع أي سلعة من شأنها أن تضر المستهلك، وحرصها على تطبيق القوانين المتعلقة بسمعة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي