No Script

«أنا والكلمة روحان في جسد»

عبداللطيف البناي لـ «الراي»: اقتنعت بوضعي الصحي... وبدأت أتعايش مع المرض

عبداللطيف البناي
عبداللطيف البناي
تصغير
تكبير

- أحضّر حالياً لأغنية أهديها لسمو ولي العهد
- الحكومة «رايتهم بيضا» ولم يقصروا معي
- التواصل مع زملائي يجدد الأمل بي ويجعلني أشعر بالسعادة
- لديَ مجموعة من الأغاني العاطفية أتعاون بها مع الملحنيْن أنور عبدالله وحمد الخضر

تحدث الشاعر القدير عبداللطيف البناي عن معاناته مع مرض «الباركنسون» وعن حالته الصحية ومتابعتها بشكل دوري مع الدكاترة، لافتاً إلى أنه مع ذلك يمارس حياته الطبيعية في التواصل مع الزملاء وكتابة «الكلمة» التي وصف علاقته بها بأنهما روحان في جسد واحد، وكاشفاً عن تحضيره حالياً أغنية ستكون مفاجأة يهديها لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قريباً جداً.

وقال البناي في دردشة مع «الراي»: «أنا تعبان جداً ولا أستطيع الحركة، لأنني مقعد على الكرسي المتحرك. فبالإضافة إلى إصابتي بمرض (باركنسون)، أعاني أيضاً من الضغط والسكر والروماتيزم».

وأردف «أتابع حالتي مع الدكاترة بشكل دوري، وهم نصحوني بتركيب (أنبوب) للسيطرة على الارتعاش ولو بنسبة قليلة، إلا أنني رأيت أن ليس منه فائدة لأنني اقتنعت بوضعي الصحي وبدأت أتعايش مع المرض وثقتي بالله كبيرة وإن شاء الله أتغلب عليه».

«رايتهم بيضا»

وأشاد البناي بدور الحكومة الكويتية متمثلة بالديوان الأميري ووزارة الصحة، الذين أشرفوا على إرساله للعلاج بالخارج أكثر من مرة، لافتاً إلى «أنهم لم يقصروا معي (رايتهم بيضا)، إلا أن مرض الباركنسون يحتاج إلى متابعة مني شخصياً إلى أن تستقر صحتي».

«أشعر بالسعادة»

وأوضح أنه يقضي طوال يومه في مشاهدة التلفزيون وقراءة الجرائد والتواصل مع زملائه في الوسط الفني وكذلك الإعلامي، «إما بالاتصال أو عن طريق الواتساب، فهم يسألون عني بشكل يومي للاطمئنان على صحتي، وهذا التواصل يجدد الأمل بي ويجعلني أشعر بالسعادة لما له من أثر إيجابي كبير على نفسيتي».

«روحان في جسد»

وأضاف «إنني مع الكلمة روحان في جسد، فهي من تواسيني في مرضي والمتنفس لي، لذلك أنا حاضر دائماً بكل جديد».

وفي ما يتعلق بالأغنية، قال «على صعيد الأغنية العاطفية لدي مجموعة من الأغاني أتعاون بها مع كل من الملحنين الأستاذ أنور عبدالله وحمد الخضر وإلى الآن لم يتم الاتفاق مع فنان لغنائهما. وفي ما يخص الأغنية الوطنية، انتهيت من كتابة أغنية وطنية لمملكة البحرين بمناسبة عيدها الوطني من غناء الفنانة سناء الخراز، وأيضاً أغنية لدولة الإمارات من ألحان حمد الخضر».

يذكر أن البناي تعاون أخيراً مع الفنان نبيل شعيل في أغنية حملت عنوان «قصر اليمامة»، أهديت إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي