No Script

الحماد أكدت وجود آلية للتنسيق معها لتوسيع دورها في مكافحة الفساد

«نزاهة»: نقف على مسافة واحدة من المؤسسات المدنية

جانب من اجتماع منظمات المجتمع المدني مع مسؤولي «نزاهة»
جانب من اجتماع منظمات المجتمع المدني مع مسؤولي «نزاهة»
تصغير
تكبير

أكدت الأمين العام المساعد للوقاية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» المهندسة أبرار الحماد أن «الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام»، لافتة إلى أن «الهيئة استضافت عدداً من جمعيات المجتمع المدني لوضع آلية متفق عليها بين جميع الأطراف لتعزيز التعاون مع المنظمات، لتنفيذ مبادرات وأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في المحاور ذات الصلة بالمجتمع المدني».

وأوضحت الحماد خلال الاجتماع التنسيقي الثالث الذي عقد صباح أمس في مبنى «نزاهة» مع منظمات المجتمع المدني أن «هذه الاجتماعات التنسيقية تأتي بشكل منظم ومؤسسي بحيث تكون هناك اجتماعات مستدامة للاستفادة من خبرات المجتمع المدني ووضع آلية للتنسيق مع هذه المنظمات في مجال دعم جهود الرقابة ومكافحة الفساد».

دور منظمات المجتمع المدني

بيّنت الحماد أنّ «جمعيات المجتمع المدني لها دورين أساسيين، أولهما أن تقوم بتقديم مبادرات ومن ثم دراستها وتبنيها في حال الموافقة عليها، إضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر الفساد والوقاية منه ونقل نبض الشارع والرقابة المجتمعية في الأداء ووضع القوانين». وأكدت أن «تشجيع المجتمع المدني يمثل إحدى الأولويات الرئيسية لنزاهة انطلاقاً من قانون إنشائها».

الإستراتيجية مستمرة

أكدت الحماد أن «الإستراتيجية الوطنية مضى عليها عام بعد إطلاقها وتسير وفق الخطوات المرسومة والخطط التنفيذية الموضوعة وفق جداول محددة، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عن تنفيذ هذه الإستراتيجية بما فيها جمعيات المجتمع المدني ومدتها خمس سنوات من 2019 حتى 2024».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي