تغلب على العربي بهدف في مباراة كأس السوبر لكرة القدم

«عميد»... بـ «خمس نجوم»

تصغير
تكبير

توج «الكويت» بأول بطولات الموسم، كأس السوبر 2020 لكرة القدم بعد تغلبه على العربي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على استاد جابر الدولي.

وسجل مدافع العربي، السوري أحمد الصالح، هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه (49).

واللقب هو الخامس لـ «الأبيض» الذي بات على بعد تتويج واحد من القادسية صاحب 6 ألقاب، فيما تلقى «الأخضر» الهزيمة الأولى له في البطولة بعدما كان فاز في مرتين سابقتين.

وخاض «العميد» المباراة بصفته حامل لقب الدوري الممتاز للموسم الماضي، والعربي باعتباره بطلاً لكأس الأمير. وثأر «الكويت» من العربي الذي تغلب عليه في نهائي كأس سمو الأمير 2-1.

استهل مدرب «الكويت»، محمد عبدالله، المباراة بتشكيلة ضمت الحارس حميد القلاف، سامي الصانع، فهد حمود، التونسي رامي البدوي، مشاري غنام، الفرنسي عبدول سيسوكو، طلال الفاضل، فيصل زايد، أحمد الزنكي، العاجي جمعة سعيد، والتونسي أحمد عكايشي.وأبقى على العائد من الإصابة فهد الهاجري في قائمة البدلاء الى جانب الاسباني جاي ديمبلي الذي فضّل عليه زايد بعدما استعاد الاخير جهوزيته، فيما تواصل غياب يوسف ناصر وعبدالله البريكي المصابين.

أما مدرب العربي، أحمد العثمان، فدفع بكل من الحارس سليمان عبدالغفور، إلى جانب أحمد ابراهيم، السوري أحمد الصالح، حسن حمدان، محمد فريح، نايف حميد، عبدالله الشمالي، عبدالله عمار، بندر السلامة، العاجي سيدريك هنري، والليبي سنوسي الهادي.

واحتفظ بالغيني سيكو كيتا على مقاعد الاحتياطيين، فيما غاب النيجيري عيسى يعقوبو.

بدأ «الابيض» اللقاء ضاغطاً وكاد ارتباك مدافع العربي احمد ابراهيم أن يسفر عن هدف مبكر في مرمى فريقه إلا أن كرته ارتدت من القائم (4).

في المقابل، اعتمد العربي على الهجمات المرتدة ومن إحداها سدد سنوسي كرة قوية في أحضان القلاف (11)، وردّ الفاضل بتسديدة من خارج المنطقة أمسكها عبدالغفور على مرتين (18).

واخترق عكايشي دفاع العربي لكنه فضل التمرير على التسديد فضاعت الفرصة (20)، ومرر نايف حميد كرة عرضية خطفها إبراهيم المتقدم برأسه لكن كرته علت العارضة (23).

وسجل عكايشي هدفاً بعد تمريرة من سيسوكو لكن الحكم أحمد العلي ألغاه بداعي التسلل (26).

ورفع زايد كرة من خطأ جانبي قابلها عكايشي برأسية ذهبت في مكان وجود عبدالغفور فأبعدها بصعوبة (31) قبل أن يبعد تسديدة اخرى من الزنكي (37)، لينتهي الشوط الاول كما بدأ سلبياً.

بداية الشوط الثاني كانت مختلفة بعدما افتتح «الكويت» التسجيل مبكراً عبر مدافع العربي السوري احمد الصالح بعدما اعاد فهد حمود برأسه الكرة التي سددها البدوي وارتدت من القائم لتلمس رأس الصالح وتتجه الى الزاوية العكسية لمرمى عبدالغفور (49).

وواصل «الأبيض» تفوقه، ولعب الزنكي كرة رأسية ترتد من القائم ليكملها جمعة برأسه في المرمى لكنه كان في موقف تسلل فأُلغي الهدف (65).

ودخل سيكو كيتا بدلاً من السلامة المصاب، قبا ان يلعب جمعة عبود وحسين أشكناني مكان حميد وفريح لتنشيط اداء الوسط العرباوي.

ومرت رأسية زايد بمحاذاة المرمى (81).

وسحب مدرب «الكويت» الزنكي وأشرك ديمبلي من دون ان تتغير النتيجة.

السجل الذهبي
2008: العربي 2009: القادسية 2010: الكويت 2011: القادسية 2012: العربي 2013: القادسية 2014: القادسية 2015: الكويت 2016: الكويت 2017: الكويت 2018: القادسية 2019: القادسية 2020: الكويت

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي