No Script

المركبة الجديدة كلياً في السوق المحلي

المناورة بأبهى حللها«KIA K5 2021»

تصغير
تكبير

- قيادة سلسة وسريعة للمركبة المطورة حديثاً والهيكل المعاد تصميمه
- مقصورة داخلية واسعة وتصميم خارجي ديناميكي ووسائل راحة رائدة في فئتها

كفاءة، قوة، ديناميكية في القيادة والمناورة، مع ناقل حركة بـ 6 أو 8 سرعات، ومقابض تغيير السرعات بالمقود، عناصر وضعتها «كيا» بين أيدي عملائها مع مركبة «K5 2021» الجديدة كلياً، التي توافر قيادة سلسة وسريعة.

استمتع بالأجواء من حولك، وتجول معها كيفما تريد، وعزز شعورك بالثبات، واحصل على قيادة مريحة في جميع رحلاتك، نقاط عدة ستخرج بها من تجربة «KIA K5 2021»، التي تأتي بمقصورة داخلية واسعة وتصميم خارجي ديناميكي.

وسائل راحة رائدة في فئتها، مع شاشة «إل سي دي» ملونة مقاس 10.25 بوصة، ونظام الملاحة الذكي، ونظام «Bose» السمعي، ودرج الشحن اللاسلكي، عناصر وضعتها «كيا» أيضاً في الاعتبار، لتعكس التزامها المتواصل بمكافأة العملاء على ثقتهم ومنحهم أفضل تجارب القيادة على الإطلاق.

التقنية المتقدمة، والمستويات الجديدة الكاملة لراحة البال، هي باختصار ما سيحصل عليه سائقو «كيا K5» موديل 2021 التي وصلت إلى معارض «كيا المطوع» في السوق الكويتي أخيراًً، من خلال تصميم قمرة القيادة الموجهة للسائق، والتي تعكس طابعها الرياضي، وتركزها حول السائق، مع الوصول السهل الى جميع المفاتيح والتحكم.

ويترافق ذلك مع إضاءة نبض القلب الأمامية التي تتميز بتصميم نحيف ومُعقّد يستحضر صورة مركبة ديناميكية وعالية التقنية، والإضاءة الخلفية المدمجة التي تعكس صورة رياضية وعالية التقنية مع مصباح خلفي يؤكد الوحدة مع مفهوم تصميم المصابيح الأمامية.

ويكتمل المظهر الجانبي الديناميكي من خلال حجم الجسم الصلب والشكل الجانبي النحيف لتصميم الصندوق الخلفي القصير.

وتتميّز السيارة بنظام «Bose» السمعي، الذي يجمع بين 12 مكبر صوت عالي الأداء ومضخم صوت تم ضبطه بشكل مثالي استناداً إلى تقنية الصوت الفريدة.

تطوير كبير

شهدت «كيا K5» الجديدة كلياً تطوراً كبيراً مع انتقال أكثر سيارات السيدان مبيعاً من «كيا»، إلى التصميم مستقيم الخلفية ذو الطابع الرياضي.

وتجمع هذه السيارة بين التصميم الجديد المبهر، والمقصورة الداخلية المركزة على السائق، مع مجموعة من التقنيات المتطورة، وخيارات مجموعة نقل الحركة الجديدة كلياً.

ويعدّ هذا التطور الذي شهدته «K5»، بمظهرها مستقيم الخلفية المبهر، بداية مرحلة جديدة لسيارات «كيا»، إذ تشهد شركة السيارات الكورية نقلة نوعية، وتعتمد توجهاً جديداً في التصميم.

وتتميّز سيارة السيدان رياضية الطابع، بإكسسوارات عالية الجودة في المقصورة الداخلية، إلى جانب ميزات الأمان المعتمدة على التكنولوجيا المتقدمة، وسمات الهيكل القاعدي الجديد، لتجعل هذه التحسينات والإضافات، «K5» أكثر راحة وثباتاً ومتعة للسائقين من أي وقت مضى.

أنظمة مساعدة

باستخدام رادار الزاوية الخلفية، يكتشف نظام مساعدة الخروج الآمن في المركبة، السيارات التي تقترب من الخلف وتحذر الركاب الذين قد ينوون الخروج من السيارة وينغلق قفل أمان الأطفال الإلكتروني لمنع فتح الباب الخلفي حتى مرور السيارة التي تقترب.

ويتيح نظام التحذير من مسافة وقوف السيارة (PDW)، تحقيق أقصى قدر من الثقة وراحة البال عند المناورة داخل وخارج أماكن وقوف السيارات الضيقة، ويستخدم مستشعرات فوق صوتية مثبتة على المصدات الأمامية والخلفية لتحذيرك من أي عوائق قريبة.

وتأتي «كيا K5» موديل 2021 مع 6 وسائد هوائية لحماية جميع الركاب وتقليل الاصابات في حال التصادم.

أما نظام التحذير من الاصطدام الخلفي عبر حركة المرور (RCCW)، فيكشف عن وجود حركة مرور متقاطعة في الطريق الذي تكون فيه «K5»، وإذا تم الكشف عن مركبة على كلا الجانبين، سيصدر تحذيراً مسموعاً، في حين ستضيء لوحة التحذير حتى يصبح المسار واضحاً.

ويراقب نظام تحذير انتباه السائق (DAW) أنماط القيادة الخاصة بك، فإذا اكتشف التعب أو الأنماط غير الواضحة، فسيحذرك بشكل مسموع مع رسالة في لوحة العرض التي توصي بالراحة، في وقت يمكن تعديل حساسيته لتناسب تفضيلاتك.

أما نظام كشف النقطة العمياء (BCW)، وعند سرعات 20 كم/ ساعة أو أعلى، سينبهك في حالة دخول السيارة إلى النقطة العمياء حتى عندما تكون حذراً في عملية تغيير الحارات، إذ تومض تحذيرات «LED» على المرايا الجانبية ويصدر التحذير الصوتي عند الإشارة إلى تغيير الحارة، كما يظهر التحذير على شاشة العدادات داخل المقصورة.

أما شاشة الرؤية المحيطية (SVM)، فهي توافر عن طريق 4 كاميرات رؤية محيطية 360 درجة بحيث يمكنك المناورة بثقة في الأماكن الضيقة.

أرقى ظروف القيادةتتميز محركات البنزين لـ «K5» بتكنولوجيا «توقيت الصمامات مستمر التغير» (CVVD) الجديدة من «كيا»، والتي تقوم بتنظيم توقيت الصمام بناءً على ظروف القيادة، بدلاً من العمل وفق توقيتٍ ثابت، الأمر الذي يعزز أداء السيارة في سرعات المحرك المنخفضة والمتوسطة، ويزيد من كفاءتها في استهلاك الوقود.

وفي سوق الكويت، يتوافر خياران للمحرك هما محرك الحقن متعدد النقاط (MPI) بسعة 2.0 لتر (152 حصاناً، و192 نيوتن متر)، ومحرك حقن البنزين المباشر (GDi) بسعة 2.5 لتر (194 حصاناً، و246 نيوتن متر). وتحتوي كل المحركات على ناقل سرعة أوتوماتيكي بست أو 8 سرعات كميزة أساسية.

وتوافر «K5» تجربة قيادة مخصصة من خلال نظام «اختيار وضعية القيادة»، والذي يمكّن السائقين من تكييف خصائص تسارع السيارة وتوجيهها ومجموعة نقل الحركة بشكل فوري.

وتتيح وضعيات القيادة «الذكية» (Smart) و«الاقتصادية» (Eco) و«الرياضية» (Sport) و«المخصصة» (Custom) للسائقين، زيادة كفاءة استهلاك الوقود، وتحسين عملية التوجيه، أو تحسين استجابات سياراتهم لمختلف ظروف القيادة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي