No Script

تطبيق «139» يُفعّل اليوم هدية من الجاسم

سجّل... صوّر... أرسل وتابع تفاعل «البلدية» معك

وليد الجاسم
وليد الجاسم
تصغير
تكبير

ليس عليك إلّا أن تسجل في تطبيق 139، وسيقوم فريق بلدية الكويت على الفور بمتابعة ما أرسلته سواء كانت شكوى أو طلباً... خطوات بسيطة للتسجيل تبدأ بإضافة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والاسم والرقم المدني.

تطبيق جديد للهواتف الذكية سيعلن عنه وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم، اليوم في عرض مرئي لإطلاقه كإصدار أول يمنح المواطنين والمقيمين وسيلة فعّالة تمكنهم من الإبلاغ عن الشكاوى المتعلّقة بأعمال البلدية، ومتابعة إجراءات تنفيذها، لتكون بذلك البلدية «أونلاين» 24 ساعة مع جمهورها.

«هدية» الجاسم لبلدية الكويت نُفّذت وفُعّلت على نفقته الخاصة، لا سيما أنه أراد أن ينهي فترة تكليفه التي امتدت لأقل من سنة بإضافة «تطبيق إلكتروني» جديد للإنجازات الأخرى التي تُحسب للبلدية خلال توليه الحقيبة الوزارية، والتي كان من أبرزها (السجل العام الإلكتروني، ومنصة المعلومات التنظيمية، ورخص البناء، وحجز المواعيد إلكترونياً، والبصمة، وجنائز الكويت).

وفي تفاصيل محتوى التطبيق الجديد، فإنه سيتيح للجمهور إمكانية (التسجيل والتصوير والإرسال والمتابعة)، وبسرية تامة في التعامل مع جميع الشكاوى الواردة، لا سيما أن التطبيق سيوفر 4 نقاط أساسية عبارة عن الطلبات المتاحة لتقديم البلاغ أو الشكوى، وهي (نظافة عامة، رفع المخلفات المنزلية، أنقاض البناء، سيارات مهملة).

هذا التطبيق، كما هو واضح في آلية عمله، سيكون خطوة جادة لمحاربة التجاوزات والفساد، وخلق مسار جديد للتعامل بشفافية مع الجمهور، خصوصاً أن الدورة المستندية لن تتجاوز 10 في المئة لتنفيذ الشكوى، فضلاً عن ذلك ستكون الخطوة الأولى هي قياس مدة إنجاز الشكوى وفقاً للطلب أو البلاغ المرفوع على التطبيق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي