No Script

نحن في مرحلة جديدة ويجب أن نضع أولوياتنا أولا

الشحومي عن سبب مغادرته الاجتماع النيابي: كل ما قيل «أنهم لن يصوتوا لمرزوق الغانم»

تصغير
تكبير

قال النائب أحمد الشحومي توضيحا لما قد يثار من لغط وكلام وقيل وقال عقب خروجي من الاجتماع الذي عقد في دبوان النائب المنتخب بدر الداهوم، مذكرا انه في العام 2016 اجتمع النواب حتى يضعون الأولويات،فماذا كانت أولوياتهم ؟.

وقال الشحومي «ما قيل في اجتماع الداهوم بأنهم لن يصوتوا لصالح مرزوق فقلت لهم يا اخوان نحن مقبلون على مرحلة جديدة و صاحب سمو جديد و ولي عهد جديد لنضع اولويات معينة و بعد يومين او ثلاث نجتمع ونقرر مانريد و حتى نستشف كل الاراء، فانا شخص مرشح لمنصب نائب رئيس و من حقي اعمل اتصالات و اسمع».

وأشار الشحومي بعض الأخوة الموجودين في الاجتماع انا اول مرة اشوفهم والتقيهم، ومطلوب مني «تعال وقع من البداية على ماذا؟»، و لم تطرح أسماء الا اللهم الاخ الفاضل بدر الحميدي الذي اعلن رسميا ترشحه للرئاسة، والحميدي نقل كلام عن الديوان الاميري هو مسؤول عنه، هذا أيضا كلام خطير، لكن انا احتراما لسرية ما حصل لن اذكر هذا الكلام الا اذا اضطررت.

وأكد الشحومي أنه طُلب مني الآتي بأن «الالتزام امام الشعب الكويتي وأقسم بالله أنني لن اصوت لفلان وأقسم بالله ان لا اصوت لفلان الى اخره»، بالاخر نطلع امام الشعب الكويتي «كذابين»، هذا الامر ما ينبغي ولا هو سنتنا ولا هو منهجنا، لافتا الى ان اي توجه لديهم سوف يكون واضحا في يوم الجلسة، جلسة الانتخاب اما القسم و الكلام الان دون التطرق الى اولوياتنا.

وأضاف الشحومي «ويقولون والله الشارع لايريد مرزوق، طيب اذا كان الشارع لا يريد مرزوق السنا نحن كذلك من ابناء الشارع ومن اختارنا» أليس هم من أبناء الشعب الكويتي الذين طلبوا ان نكون خير من يمثلهم وتريدون كل واحد فينا يكون جبانا من اللحظه الاولى، «لا يا أخوان هذا امر لن يكون معاي».

وذكر الشحومي أنني «قلت في العام 2006 أنني لن اكون إمعة لأي شخص، لا هذا ولا ذاك، يا احبه يا اخوان، الكويت التي اختارتنا».. ليس من اجل اشخاص و ان كان اشخاص لهم تأثير نعم الرئيس له تأثير ونائب الرئيس له تأثير و كل من في عضوية مجلس الامة له تأثير، لكن أن تأتي في الاجتماع الاول و في اللحظات الاولى، مع تقديري بشكل كبير اخوي وولد عمي وسندي الدكتور بدر الداهوم لكن ان يتم من اللحظة الاولى اتفاق على مواقف معينة، يعني انا المطلوب مني اليوم ان اقول لبدر الحميدي راح اعطيك طيب بالمقابل شنو تعهدات بدر الحميدي ماهو خط سيره.

وتابع «بدر الحميدي كان موجود في مجلس 2006 و انا اعرفه عز المعرفة وما اريد ان اتكلم عن بو ناصر لاني لازلت اقول بأني لا اريد ان اتكلم عن شخص بالنهاية.. الاشخاص جميعهم لهم محل نقد من الجميع، لكن انا ما اعرف اصلا من المرشح للرئاسة، المهم ما تصوت حق مرزوق، طيب يا اخي ممكن الشخص الذي انتم تختارونه يكون اسوأ، طيب انا من حقي اعرف، من الذي عندكم، مافي اي كلام انما مجرد وقع ضد مرزوق، الهمز و اللمز الذي قد يحصل او حصل انا اوقفته لكن انا اقول ما ذكره الاخ محمد المطير في الاجتماع و الاخ عبدالكريم الكندري».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي