No Script

نتائج الدائرة شهدت تراجعاً للرشايدة واقتناص شمر مقعداً

«الرابعة»... سقوط محمد هايف

مساعد المطيري أحد الوجوه الجديدة يحتفل مع أنصاره	(تصوير نايف العقلة)
مساعد المطيري أحد الوجوه الجديدة يحتفل مع أنصاره (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

في نتائج انتخابات الدائرة الرابعة كان المشهد مختلفاً، وفيه الكثير من التغيير، لا سيما بعد أن تعلمت القبائل درس الانتخابات السابقة، فيما كانت المفاجأة سقوط النائب محمد هايف.

ففيما نظم «حمران النواظر» قبيلة مطير صفوفهم، وأعدوا عدتهم لاقتناص أكبر قدر من المقاعد، بتشاوريات وترتيبات كان لها مردودها، تركت القبائل الأخرى الأمر لظروفه، فجاءت النتائج باقتناص مطير أربعة مقاعد من العشرة، فيما تراجع الرشايدة إلى ثلاثة مقاعد وفقدوا مقعداً.

النتائج الكاملة للانتخابات

أما قبيلة عنزة فقد خرجت من القائمة، بعد أن كان يمثلها نائبان هما عبدالله فهاد وعسكر العنزي الذي كانت خسارته مفاجأة كبيرة، وهو الذي كان يحتكر مقعداً من مقاعد الدائرة له منذ سنوات.

وبلغت نسبة التغيير في الدائرة 60 في المئة، وشهدت حصول قبيلة على أربعة مقاعد لنواب جدد يشاركون للمرة الأولى، وكانت المقاعد من نصيب سعود أبوصليب وفايز الجمهور، المدعوم من التجمع السلفي، وفرز الديحاني ومساعد العارضي.

وحصلت قبيلة الرشايدة على ثلاثة مقاعد لشعيب المويزري وسعد الخنفور ومحمد عبيد الراجحي، الذي ينجح للمرة الأولى، وفقد علي الدقباسي وفراج العربيد مقعديهما، وعاد مرزوق الخليفة ممثل شمر إلى دائرة الضوء، بعدما مثل القبيلة 6 أشهر في مجلس 2016، وفقد مقعده بسبب قبول الطعن الذي قدمه فراج العربيد، واحتفظ النائبان ثامر السويط ومبارك الحجرف بمقعديهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي