No Script

البلدية أزالت جميع الإعلانات المخالفة

الجاسم لـ «الراي»: التنسيق الحكومي المُميّز جعل الإجراءات سلسة وسهلة

تصغير
تكبير

أعرب وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس وليد الجاسم، في تصريحات لـ«الراي»، عن ارتياحه وسعادته بـ«مشاهدة الديموقراطية بأفضل وأجمل أشكالها، وأهل الكويت يمارسون حقهم في اختيار من يمثلهم في مجلس الأمة 2020، لاسيما في ظل ظروف استثنائية، وإرشادات صحية واجبة علينا جميعاً»، مؤكداً أن «التكاتف والعمل المشترك والتنسيق الحكومي المُميّز جعل الإجراءات كافة سلسة وسهلة».

كما أكد الجاسم في تصريحات لوكالة «كونا» أن الفرق الرقابية والتنفيذية في البلدية تواصل حملاتها لإزالة الإعلانات المخالفة في جميع الدوائر لإنجاح العرس الديموقراطي وإظهاره في أبهى صورة.

وأضاف أنه انطلاقاً من حرص البلدية على إزالة أي مخالفات تصاحب الانتخابات، فقد قامت الفرق الرقابية بإزالة جميع الإعلانات المخالفة، فضلاً عن توزيع الفرق الرقابية والتنفيذية في جميع الدوائر من خلال فريق يعمل على مدار الساعة.

وأوضح أنه لم يسمح للمرشحين وضع إعلاناتهم الانتخابية في أي مكان عام، وذلك لارتباط الإعلان بالمقر قانوناً خصوصاً أن إقامة التجمعات غير مسموح بها في ظل الظروف الحالية المرتبطة بجائحة «كورونا».

وأشار الى أن الفرق الرقابية في البلدية قامت بالتأكد من نظافة المدارس والشوارع المؤدية لها والساحات ووجود المعقمات والوسائل الوقائية أثناء عملية الاقتراع.

في سياق متصل، تمكنت الفرق الرقابية في البلدية من إنجاز كل المهام الموكلة لها، إذ نفذت تعليمات لجنة الانتخابات في البلدية من خلال إزالة الإعلانات الانتخابية العشوائية، ومخالفة المعلق منها على المنازل، فضلاً عن توزيع الحاويات على مراكز الاقتراع، وتناكر المياه، وآليات النظافة، كما قامت الفرق بتنظيف المدارس من الداخل وتعقيمها، وتوفير المطهرات تطبيقاً للاشتراطات الصحية والنظافة العامة، إلى جانب تنظيف الساحات ومواقف مراكز الاقتراع، ورفع السيارات المهملة في جميع الطرق المؤدية إلى تلك المراكز.

وأوضح الناطق الرسمي باسم بلدية الكويت محمد المطيري، أن «الفرق الرقابية أشرفت على تنظيف مراكز الاقتراع من الداخل، وتعقيمها وتطهيرها، وأزالت الإعلانات من الشوارع، والمنازل حسب الإجراءات القانونية من خلال توجيه إنذار أول، وثانٍ، ومن ثم نهائي»، مشيراً إلى أن «عدد الإعلانات التي تمت إزالتها خلال الفترة من 12 /11 /2020 حتى 4 / 12 /2020 بلغت 1099 إعلاناً، كما تم توجيه 154 إنذاراً، وتحرير 37 مخالفة، وتم رفع وإزالة 10 سيارات مهملة».

وبيّن أن «الفرق الرقابية في كل الدوائر قامت بتوفير مراقب عند كل مدرسة، و10 عمال مع أدوات النظافة، إضافة لـ10 حاويات سعة 240 ليتراً داخل كل مركز اقتراع، وتوفير 4 حاويات سعة 1100 ليتر خارج كل مدرسة، ولوري واحد عادي ولوري كرين وتنكر مياه، ورافعه شوكية، إضافة لتوفير 2 تريله».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي