No Script

أكد أهميتها في تعزيز الاستقرار العربي

الأردن يرحب ببيان الكويت في شأن المصالحة الخليجية

تصغير
تكبير

رحب الأردن، اليوم الجمعة، ببيان الكويت في شأن تحقيق المصالحة الخليجية، مؤكدا أهميتها في تعزيز الاستقرار الخليجي والأمن العربي الشامل لمواجهة التحديات المشتركة.

وأعرب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في تصريح صحافي عن ترحيب بلاده بالبيان الصادر من وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد الناصر حول المحادثات «المثمرة» التي جرت أخيرا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وأكد الصفدي أهمية هذه الخطوة بتحقيق طموحات شعوب منطقة الخليج العربي بالنمو والازدهار وبما يسهم في تعزيز الأمن العربي الشامل لمواجهة التحديات المشتركة.

وثمن الجهود «الكبيرة» التي قادها المغفور له سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، والجهود التي يقودها حاليا سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لإنهاء الأزمة وتحقيق التضامن الخليجي الذي يشكل «ركيزة رئيسة من ركائز تحقيق التضامن العربي وتفعيل آليات عمله المشتركة».

وأشاد بحرص جميع الأشقاء العرب على تعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي من خلال الوصول إلى اتفاق نهائي يعزز التضامن ويضمن تحقيق الأفضل لدول الخليج العربي وشعوبها.

ولفت إلى أن إنهاء الخلاف والتوصل إلى المصالحة هو «مصلحة خليجية وعربية مشتركة»، مشددا على أن أمن الخليج العربي واستقراره ركيزة أساسية للأمن والاستقرار العربي.

وثمن وزير الخارجية الأردني أيضا الجهود التي قامت بها الولايات المتحدة لإنهاء الأزمة الخليجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي