No Script

الناخبون الكويتيون يختارون غدا أعضاء مجلس الأمة 2020

تصغير
تكبير

يتوجه الناخبون الكويتيون صباح غد إلى صناديق الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس للإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر وسط احترازات صحية مرافقة لعملية التصويت في ظل استمرار جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).

ويختار الكويتيون من بين 326 مرشحا يخوض غمار انتخابات مجلس الأمة (أمة 2020) 50 عضوا يمثلونهم في البرلمان إذ يبلغ مجموع الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 567694 ناخبا.

وستبدأ عملية التصويت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، ليعلن بعدها رؤساء اللجان ختام عملية التصويت على أن يبدأ الفرز بعد إغلاق صناديق الاقتراع تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية.

ويتنافس في الدائرة الأولى 71 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 84822 ناخبا فيما يتنافس في الدائرة الثانية 51 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 64965 ناخبا.

وفي الدائرة الثالثة يتنافس 70 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والبالغ عددهم 101492 ناخبا، فيما يتنافس في الدائرة الرابعة 76 مرشحا للحصول على أصوات الناخبين البالغ عددهم 150193 ناخبا. كما يسعى المرشحون في الدائرة الخامسة والبالغ عددهم 58 مرشحا لحصد أصوات ناخبيهم المقدر عددهم ب166222 ناخبا.

وشملت الاحترازات الصحية لعملية التصويت عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمام وتعقيم اليدين ولبس القفازين قبل الدخول لمركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبين لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترين بين الناخبين طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع كما تم تخصيص عيادات طبية في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي