No Script

«قمة يد»... بين العربي والسالمية

لقطة من المباراة الأولى بين القادسية وبرقان
لقطة من المباراة الأولى بين القادسية وبرقان
تصغير
تكبير

يشهد ختام المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة اليد، لقاء قمة من الطراز الرفيع بين العربي «الصاعد بقوة» والسالمية «العريق»، في الساعة 7:15 مساء اليوم، على أن تسبقه في الـ5:30، مباراة بين القادسية وبرقان.

وتقام المواجهتان على صالة نادي الكويت التي تستضيف موقتاً منافسات الدوري الممتاز، بدلاً من مجمع الشيخ سعد العبدالله التي تخضع لإصلاحات بسبب تسرب مياه الأمطار.

وتتجدد، الليلة، المواجهات بين العربي والسالمية التي لطالما كان سياقها الفني مثيرا، وبالتالي نتائجها غير محسومة.

ويتقاسم الطرفان هاجس تحقيق الفوز في مسعى لمزاحمة «الكويت» المهيمن على الساحة المحلية، على لقب الدوري مبكراً، خصوصاً أن الخسارة ستكون بمثابة خيبة أمل في بداية المسابقة، قد تؤثر على اللاعبين.فـ«الأخضر» القادم من فوز على برقان 33-29، يطمح إلى مواصلة عروضه القوية خلال آخر موسمين، حيث احتل مراكز متقدمة في الدوري وبلغ نهائي كأس الاتحاد مرتين تواليا، تحت قيادة مدربه «الذهبي» الجزائري سعيد حجازي.

أما السالمية الذي يقوده المدرب الدكتور أحمد فولاذ، فيملك أوراقاً رابحة جداً وهو قادر على الفوز، هو الذي حل وصيفاً لحامل اللقب في الموسم الماضي.

معلةن ان «السماوي» تعادل مع كاظمة 26-26 في المرحلة الأولى.

من جهته، يسعى القادسية إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً، على حساب برقان الذي يتسلح بأكثر من 10 صفقات ناجحة أبرمها في مطلع الموسم، ويريد بالتالي إحداث الفارق.

اللافت أن لاعب برقان النجم عبدالعزيز نجيب سيخوض مباراته الأولى أمام فريقه السابق القادسية الذي تغلب على خيطان 34-22 في المرحلة الأولى.

وفي ختام المرحلة الثانية من دوري الدرجة الأولى، اليوم، تبدو فرص اليرموك الذي اقتنص صدارة الجولة الافتتاحية، ممكنة لتحقيق فوزه الثاني، عندما يلاقي التضامن في الساعة 7:15 مساء، في حين يصطدم الشباب باليرموك في الـ5:30 مساء، وكلاهما يملك في جعبته فوزا من المرحلة الأولى.

وتقام المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد في الدعية.

وكان اليرموك هزم النصر 34-31، فيما تغلب الشباب على التضامن 26-24، والصليبخات على الجهراء 26-25، في المرحلة الأولى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي