pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حصلا على ترخيص الاستخدام تحت بند الطوارئ من الـFDA

الكويت ترخّص عقارين جديدين لعلاج مصابي كورونا

البدر: قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة حريص على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفيد
-19 الكويت الثالثة عالمياً بعد الولايات المتحدة الأميركية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab .. ومن أوائل الدول التي رخصت دواء Barcitinib
أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله منجد البدر عن صدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ لعقار Bamlanivimab من إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية الذي يستخدم لعلاج حالات كوفيد-١٩ الخفيفة إلى متوسطة لدى المرضى البالغين والاطفال اكثر من ١٢ عاماً ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم اكثر عرضه لتدهور حالتهم المرضية.

وفي السياق ذاته أفاد الدكتور البدر بصدور ترخيص استخدام تحت بند الطوارئ أيضا لدواء Barcitinib لاستخدامه كدواء مضاف لعقار Remdesivir لعلاج حالات كوفيد-١٩ لدى المرضى البالغين والأطفال اكثر من سنتين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى والذين يحتاجون إلى الأكسجين أو إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأكد الدكتور البدر حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفيد -١٩ بدولة الكويت.


وتعد الكويت الدولة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الاميركية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء Barcitinib بعد اعتماد هذه الأدوية من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهو ما يؤدي إلى توفير هذه العلاجات الهامة وإتاحتها للمرضى بالكويت في أسرع وقت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي