No Script

فعالياته تنطلق في 12 ديسمبر بكلمة لرئيس الوزراء

اختيار 100 شخصية لمشروع «كفو» لاقتراح المواضيع ونشر الفعاليات

الموسوي خلال المؤتمر الصحافي على منصة «زووم»
الموسوي خلال المؤتمر الصحافي على منصة «زووم»
تصغير
تكبير
الموسوي:
- مشاركة رئيس الوزراء في الملتقى انعكست إيجاباً بزيادة تفاعل المشاركين
- إضافة «السياسات العامة» تلبيةً لرغبة أعضاء منصة «كفو» الإلكتروني

أعلنت المديرة التنفيذية لمشروع «كفو» التابع للديوان الأميري الدكتورة فاطمة الموسوي، عن انطلاق فعاليات ملتقى «كفو السنوي الرابع» في 12 ديسمبر الجاري، بكلمة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وقالت الموسوي خلال مؤتمر صحافي صباح أمس، عبر منصة زووم الإلكترونية للإعلان عن فعاليات المؤتمر، أن «مشروع (كفو) هو أحد مخرجات المشروع الوطني للشباب (الكويت تسمع) الذي انطلق العام 2013، وهي المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات، لتسهيل عملية البحث والتعاون في ما بينهم، ومن إحدى توصياتها انشاء قاعدة بيانات للكفاءات الوطنية».

وأضافت «نحن مقبلون على النسخة الرابعة من الملتقى السنوي، ويتخلله فعاليات مختلفة، وستتم مناقشة سبل التعاون خلال الفترة المقبلة، وكيف يمكن الاستفادة من منصة كفو»، مبينة أنه «في كل عام يكون لدينا أدوار وشخصيات يتم اختيارهم ليكونوا متطوعين، ليساعدونا في التعرف أكثر على الكفاءات الموجودة في الكويت، وهذه السنة اخترنا 100 شخصية سيتم تسليط الضوء عليها، ليساهموا في اقتراح المواضيع، وترشيح الناطقين، ونشر فعاليات (كفو)، وتعريف المجتمع بمنصة (كفو)، وتم اختيارهم بناء على انتسابهم للمنصة وإنجازاتهم»، لافتة إلى أنه خلال هذه النسخة ستكون جميع أنشطة «كفو» عبر الأونلاين، نظراً للظروف الصحية التي يمر بها العالم.

وعن اختيار الـ 100 شخصية هذه السنة، قالت الموسوي، إنها 100 شخصية تمثل المجتمعات، يساعدوننا لاختيار المواضيع التي سيتم طرحها وإدارة الأنشطة المختلفة بشكل تطوعي، مبينة أن هذه الشخصيات تساعدنا خلال هذه السنة من خلال خبراتهم وعلاقاتهم ويتعرفون على الكفاءات في الكويت، وسيكون دورهم لمرة واحدة، وبعد ذلك سيكون لهم مشاركات.

وعن مدى الاستفادة من الملتقى الماضي، أوضحت الموسوي «كل عام نتعرف على شخصيات أكثر، ويكون هناك تفاعل على المنصة، إذ نهدف لتسليط الضوء على الكفاءات من منجزين أو أصحاب شهادات مختلفة، ليكون هناك تعاون في ما بينهم، ومن الملاحظ خلال فترة (كورونا) كان هناك تعاون حتى في ما يخص المجال البحثي والبعض انشأ شركات خاصة»، مردفة «نحن لا نحدد نوع التعاون، لكن هذه الفعاليات ينتج عنها التواصل والتعاون بين الاشخاص وتوسيع دائرة العلاقات»، مبينة أن مشاركة سمو رئيس الوزراء بكلمة في الملتقى، انعكست إيجاباً من خلال زيادة تفاعل المشاركين.

ويركز الملتقى على إبراز الطاقات الشبابية وتبادل المعرفة مع ذوي الخبرة، وتسليط الضوء على الأفكار التي تساهم في بناء تعاونات مختلفة مع الجهات من خلال مجتمعات (كفو) العشرة والتي تتمثل في مجتمع الرياضة، مجتمع التعليم، مجتمع الصحة، مجتمع الإعلام، مجتمع الثقافة و الفنون، مجتمع العلوم والتكنولوجيا، مجتمع ريادة الأعمال، مجتمع العمل التطوعي، ومجتمع البيئة المستدامة.

والجدير بالذكر بأنه تمت إضافة مجتمع جديد لمجتمعات (كفو) وهو مجتمع السياسات العامة، تلبيةً لرغبة أعضاء منصة كفو الإلكتروني.

الافتتاح

استعرضت الموسوي فعاليات الملتقى، كالتالي: افتتاح الملتقى بكلمة لسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

ستكون هناك كلمات من ممثلين عن جهات مختلفة.

بداية الفعالية ستكون يوم الأحد 13 ديسمبر عبر منصة زووم واليوتيوب.

عرض الـ 100 شخصية للتعرف عليهم.

فقرات المجتمعات

قالت الموسوي إن الملتقى يتضمن فعاليات: مجتمع السياسات العامة، وهو مجتمع جديد سيتم اطلاقه هذا العام.

على مدار أيام الملتقى، ستشارك 3 مجتمعات ومتحدثون، وستكون هناك فقرات للتعارف بين المشاركين والناطقين.

فعاليات الصحة، والسياسات العامة، الثقافة والفنون والاعلام، الرياضة، العلوم والتكنولوجيا، رواد الأعمال، التعليم، البيئة المستدامة، والعمل التطوعي.

رزنامة الفعاليات المستقبلية

لفتت الموسوي إلى أنه سيتم خلال الملتقى عرض رزنامة الفعاليات المستقبلية، حيث خططنا لسنة مقبلة. وعلى مدار الموسم ستكون هناك أنشطة حسب كل مجتمع، وستكون هناك لقاءات متخصصة للخبراء من خلال 3 الى 4 فعاليات في الأسبوع، والتي ستطرح مواضيع مختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي