No Script

تحدث لـ «الراي» عن مشاركته في مسلسلين وفيلمين

صالح الدرع... نشيط فنياً

صالح الدرع
صالح الدرع
تصغير
تكبير

- مدير ضعيف الشخصية في «كلن بقلبه»
- «أنا شيابني هني»... كويتي
- عالمي

يعيش الممثل صالح الدرع حالة نشاط فني، إذ إنه يباشر خلال الأيام المقبلة، تصوير مشاهده ضمن سياق مسلسل «زواج مصلحة»، فيما يستعد للمشاركة في تصوير مسلسل «أمر إخلاء 2».

وعلى الصعيد السينمائي، يشارك في فيلمي «كلن بقلبه» و«أنا شيابني هني».

في ما يتعلق بـ«زواج مصلحة»، كشف الدرع لـ«الراي» عن دوره بالقول: «سأجسد شخصية لم يسبق لي أن قدمت شبيهاً لها على شاشة التلفاز، ومتمثلة بالزوج المتهور عبدالله والذي يمكن القول إنه كثير العلاقات النسائية»، لافتاً إلى أن «المسلسل يناقش في طياته جملة من العلاقات العاطفية والاجتماعية بطابع ممزوج بين الدراما و(اللايت) كوميدي، وهو من تأليف مريم الهاجري وإخراج خالد جمال، ويشاركني في بطولته نخبة نجوم منهم حسين المهدي، بثينة الرئيسي، مي البلوشي، ميس قمر، فهد العبدالمحسن، منى مكي، محمد عاشور، عيسى الحساوي، إيمان جمال وغيرهم».

وبالنسبة إلى «أمر إخلاء 2»، قال الدرع: «هذا المسلسل من المفترض البدء بتصويره في شهر ديسمبر المقبل، وهو من تأليف مريم الهاجري وإخراج عبدالله التركماني، ويتناول وفق إطار كوميدي درامي قصة رجل أعمال يدعى عادل يمتلك شركة كبيرة، يُتهم بالاختلاس ويتم الحجز على كل أمواله، لهذا ينتقل مع عائلته إلى منزل شقيق زوجته لفترة قصيرة بسبب عدم تقبلها بقاء العائلة معهم، وعن طريق الصدفة يكتشف الأب أن لديه بيتاً قديماً كان قد أعطاه كصدقة لسائق في شركته، حينها يفكّر في استعادته مرة أخرى للإقامة فيه، لكنه يتعاطف مع الأسرة الفقيرة حين يتعرّف على أحوالها البسيطة، ما يضطرهم إلى التعايش معاً في بيت واحد وعندها يتشابك مصير العائلتين».

وأردف: «في خضم ذلك كله، أجسد شخصية طلال، الشاب اللعوب النصاب الذي يستغل حب بدرية له للحصول على قرض مادي من أحد البنوك، لكنها تكتشف أمره وتبلغ عنه السلطات الأمنية».

وعلى صعيد الأفلام، وحول مشاركته في «كلن بقلبه»، قال: «كنت في الفترة الماضية قد انتهيت من تصوير مشاهدي في الفيلم، الذي كتبه ويخرجه قيس بوقماز، ومن بطولتي إلى جانب إبراهيم بوطيبان، سكينة زياد، غدير حسن، بشار العبدالله، مي حسني ومجموعة من الوجوه الشابة، وعندما تسمح السلطات المعنية في دولة الكويت سيتم عرضه في مختلف دور السينما، وأيضاً على المنصات الرقمية. وفيه أجسد دور مدير تنفيذي لإحدى الشركات، وهو ضعيف الشخصية، الأمر الذي يضعه في جملة من المشاكل، لكن وبسبب ظرف ما يتحول إلى مدير قوي الشخصية وفق إطار كوميدي».

وأكمل الدرع بالقول: «كذلك انتهيت في الفترة الماضية من مشاركتي في الفيلم الكويتي العالمي (أنا شيابني هني)، من تأليف وإخراج زيد الحسيني ومن بطولة يعقوب عبدالله، حمد العماني ومشاركة ضيوف شرف فيصل العميري، شايع الشايع وغيرهما، حيث تم تصويره بين المكسيك والولايات المتحدة الأميركية والكويت وشارك فيه أيضاً ممثلون أجانب، وجاءت مشاركتي كضيف شرف متمثلة بفرد من أفراد عصابة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي