No Script

وزير التجارة: انضمام الكويت إلى MSCI للأسواق الناشئة نتاج تضافر جهود منظومة أسواق المال

تصغير
تكبير

قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان إن انضمام الكويت ضمن تصنيف الأسواق الناشئة في مؤشر MSCI فعلياً اليوم يمثل حدثاً استثنائياً ونجاحاً مشهوداً تحقق بجهود أبنائنا من الكفاءات الوطنية التي نفخر بها.

وأضاف، في تصريح صحافي، أن هذا الانضمام كان مقررا له خلال شهر مايو الماضي بعد قيام أطراف منظومة أسواق المال في دولة الكويت بالتزاماتها، إلا أن التدابير الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول والشركات والمستثمرين المؤسسيين حول العالم لمواجهة انتشار وباء كورونا حدت من القدرة التشغيلية للأطراف المتعاملة لإجراء التجهيزات اللازمة لدخول أسهم الشركات الكويتية ودفعت المؤسسة لإرجاء موعد الانضمام.

وأكد الروضان، أن استكمال الانضمام الذي نعلن عنه اليوم يأتي تتمة لمسار ترقيات متتالية بدأته منظومة أسواق المال بقيادة هيئة أسواق المال في عام2017 وفق مؤشرات FTSE Russell وفي عام 2018 وفق مؤشرات S&P DJI لتستكمل بذلك الكويت تصنيفها كسوقٍ ناشئة وفق المؤشرات العالمية الثلاثة المتعارف عليها.

وأوضح أن الانعكاسات الإيجابية لعملية الترقية هذه والترقيات السابقة لها لا تقف عند واقع أسواق المال فحسب، بل تتخطى ذلك لتتناول بيئتنا الاستثمارية وواقعنا الاقتصادي على وجه العموم، مبينا أنها أسهمت وستسهم في تعزيز موقع اقتصادنا الوطني على خارطة الاستثمار العالمي، كما أنها ستسهم في تعزيز كفاءة وتنافسية بيئتنا الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوطين المحلية.

وزاد الروضان «لا يسعني بمناسبة هذا الإنجاز التاريخي إلا أن أتقدم بأسمى آيات التقدير لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء لرعايتهم الكريمة لمنظومة السوق».

وأضاف كما أتقدم بالشكر للإخوة في منظومة سوق المال وتحديدا في هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة وشركات الوساطة والقطاع الخاص والأطراف الأخرى ذات الصلة بالمنظومة والذين كان لتعاونهم وتفانيهم وتضافر جهودهم عظيم الأثر في تحقيق هذا الإنجاز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي