pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اعتباراً من غدٍ لمدة شهر بواقع 400 في كل إدارة

«الداخلية» تستقبل يومياً 2400 مُخالف لتعديل أوضاعهم

أنجزت وزارة الداخلية استعداداتها لاستقبال مخالفي قانون الإقامة، بهدف تعديل أوضاعهم، وفق المُهلة الجديدة التي مُنحت لهم، حيث تبدأ اعتباراً من يوم غدٍ وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، وسيتم خلالها استقبال الراغبين في تعديل أوضاعهم ودفع الغرامات والحصول على إقامة جديدة، بواقع 2400 مُخالف يومياً بحد أقصى (400 في كل إدارة بالمحافظات الست).

وأوضحت مصادر أمنية مطلعة لـ «الراي»، أن «الإدارة العامة لشؤون الإقامة في حال استنفار، للتعامل مع المُهلة الجديدة التي مُنحت لمخالفي قانون الإقامة، ممن انتهت إقاماتهم العام الماضي، حيث أطلقت منصة خاصة على موقع الوزارة لحصول الراغبين على مواعيد مسبقة والمراجعة بواسطة (باركود)، مشيرة إلى أنّ«تحديد العدد هدفه تخفيف الضغط على الإدارات ومراعاة الاشتراطات الصحية».

وأوضحت أنه «تم الربط بين إدارات المحافظات، بحيث يتم تحويل المُخالفين في أي إدارة اكتمل عدد الـ 400 مراجع لديها، إلى أخرى، حيث تم ربط إدارة شؤون الفروانية مع الجهراء، وإدارة العاصمة مع مبارك الكبير، وحولي مع الأحمدي، ليتم تقاسم الأعداد في ما بينها لتخفيف الضغط على الإدارات».

وتوقّعت المصادر أن يصل عدد المخالفين الذين سيقومون بتعديل أوضاعهم إلى نحو 40 ألفاً على أبعد تقدير، من أصل عدد المخالفين الذي يُقدّر بنحو 130 ألفاً.