No Script

كشف عن تعاون «كويتي - قطري» في مسلسل حقبوي

النوري لـ «الراي»: «تسعيني مودرن»... عملي الجديد مع سحاب

حمد النوري
حمد النوري
تصغير
تكبير

أزاح المخرج حمد النوري لـ«الراي» الغطاء عن حزمة من النصوص الفنية التي يعكف على تنفيذها خلال الفترات المقبلة، مبيناً أنه بصدد الشروع في تعاون كويتي - قطري، لمسلسل ينتمي إلى أعمال الحقب التاريخية، وسيتم تصويره خارج الكويت، «إما في الموسم الدرامي المقبل وإما في الموسم 2022».

وتابع النوري: «أيضاً، لديّ مسلسل جديد تدور أحداثه في فترة التسعينات من القرن الماضي، ولكنه لا يتطرق إلى أحداث الغزو العراقي الغاشم للكويت كما جرت العادة بالنسبة إلى الأعمال التي تتناول تلك الحقبة، بل سيكون مسلسل (تسعيني مودرن)»، مشيداً بالنص الذي ألفته الكاتبة سحاب، ومتمنياً تنفيذه قريباً، «ريثما تتضح الصورة في المشهد الفني لقراءة الأوضاع السائدة على الساحة، قبل الدخول في أي مشروع جديد».

وأضاف: «لستُ مستعجلاً على تنفيذ تلك الأعمال، خصوصاً أنني عمليّ، وحين أقرر البدء في التصوير، فلن يأخذ من الوقت سوى بضعة أسابيع من التجهيز والإعداد، لذلك فأنا أحب التأني في كل شيء».

على صعيد الفن السابع، كشف النوري عن تحضيره لفيلم وثائقي طويل، قال إنه يتناول موضوعات وطنية صرفة، لم يتم التطرق إليها على الإطلاق في مجال الأفلام الوثائقية، نافياً أن تكون الغاية من صناعته صيد الجوائز في المهرجانات السينمائية، التي اعتبرها «تحصيل حاصل»، وفقاً لتعبيره.

وكان المخرج حمد النوري قد شارك خلال الموسم الدرامي الماضي في مسلسل «رحى الأيام»، وهو من تأليف مشاري العميري، كما شارك في بطولته نخبة كبيرة من الفنانين، على غرار جاسم النبهان وماجد مطرب وأحمد العونان وعبدالله الخضر، وغيرهم الكثير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي