No Script

خلال ورشة عمل تضمنت رسماً مباشراً للفنانَيْن أسعد بوناشي وإبراهيم العطية

بورتريه للأمير وولي العهد... في «حملة عمار يا كويت»

تصغير
تكبير

تابع روّاد سوق شرق، على مدى يومين متتالين ورشة عمل فنية، تضمنت رسماً مباشراً لبورتريهات لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

الورشة جاءت في سياق فعاليات «حملة عمار يا كويت»، التي تسعى إلى تعزيز مفاهيم وطنية في نفوس الجمهور، برعاية الرئيس الفخري للحملة الشيخة أمل الصباح، وحضور مديرة الفنون التشكيلية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ضياء البحر، ورئيس مجلس إدارة الحملة الإعلامي ناصر المهلهل. وشارك في رسم البورتريهات أمام الجمهور الفنانان إبراهيم العطية وأسعد بوناشي، بإشراف أمين سر اللجنة الفنان الدكتور عادل المشعل.

واعتبرت الحملة أن هذه الفعالية عبارة عن هدية الفن الكويتي لسمو الأمير وسمو ولي العهد، من أجل إضفاء الروح الوطنية في نفوس مرتادي سوق شرق، ومشاهدة البورتريهات وهي تُنجز من خلال الفنانين المشاركين، ومن ثم التعرف على مختلف الخطوات في هذا الشأن.

واستخلص العطية وبوناشي أفكارهما ورؤاهما من خلال رسم بورتريهات لسمو الأمير، وكذلك البورتريهات الخاصة بسمو ولي العهد، والتي تظهر الملامح الهادئة، والحكمة التي تكشفها قسماتهما، والتي توضّح الكثير من الجوانب الإنسانية والوطنية في شخصيتيهما، بالإضافة إلى الاهتمام بأدق التفاصيل، ومن ثم إبرازها، كي يتعرف عليها الجمهور، ويتابع مراحل رسمها، من البداية حتى النهاية.

وفي السياق، قالت الشيخة أمل الحمود «على مدى يومين، قام الفنانان المشاركان برسم بورتريهات لسمو الأمير وسمو ولي العهد، والتي تعد مبايعة ومباركة لهما، من أجل الازدهار والتقدم لبلدنا الكويت».

وأضافت: «لاشك أن من رسائل وأهداف عمار يا كويت، دعم الأنشطة الوطنية، بمشاركة العديد من الفنانين المبدعين والهواة، لغرس الولاء الوطني في نفوس أبنائنا».

وقال ناصر المهلهل «اليوم نشاهد اللحمة الوطنية، وتكاتف الفرق والجهات، مما يؤكد حبنا لسمو الأمير وسمو ولي العهد، وجاءت هذه المبادرة بمشاركة عموم فئات المجتمع الكويتي، ولأجل تحفيز الحس الوطني»، مضيفاً: «إن شاء الله بعد إنجاز العمل بالكامل سيتم تقديمه لمقام سمو أمير البلاد ولسمو ولي العهد كهدية منا لهما».

وذكر عادل المشعل أن «للفن رسالة عظيمة، ونتمنى أن نكون قد نجحنا في توصيل رسالة وطنية للجميع، فمن واجبنا أن نحتفل بسمو الأمير وولي عهده الأمين، ونعتز ونفتخر بهما».

وأبدت ضياء البحر سعادتها بالحس الوطني الذي يتمتع به كل الفنانين التشكيلين الكويتيين، وخصوصاً خلال حملة عمار يا كويت.

وعبّر الفنان التشكيلي أسعد بوناشي عن سعادته برسم بورتريهات لسمو الأمير، مشيراً إلى أن اختياره للرسم من قبل الحملة يعد فخراً كبيراً له، كما أشاد بتنظيم أول ورشة في سوق شرق للرسم المباشر، بعد تسعة أشهر انقطاع عن الأنشطة والفعاليات بسبب جائحة «كورونا»، وأشار إلى أنه استخدم الألوان الزيتية في طرح أفكاره.

وأوضح الفنان إبراهيم العطية أنه رسم بوتريه لسمو ولي العهد مستخدماً الألوان الزيتية مع الإكريليك، مشيراً إلى أن اللوحة أخذت من ثلاث إلى أربع ساعات رسم مباشر.

وحظيت هذه الورشة بحضور جماهيري واسع، ومتابعة من قبل رواد سوق شرق، الذين تابعوا الفنانين وهما يقومان بالرسم عبر أفكارهما الجديدة، التي أسهمت في إنتاج بورتريهات متميزة. وقد انتقلت هذه الورشة بعد ذلك إلى جمعية القيروان.

بوناشي: عمل جبار

عبر الفنان بوناشي عن سعادته لأن يكون من الذين تم اختيارهم «للقيام بهذا العمل الجبار»، آملاً أن يكون «إنجازه بالصورة المشرفة رسالة للجميع، ولمشاركة إخواننا المواطنين بهذه الفرحة».

العطية: رسالة وطنية

أكد الفنان العطية أن «العمل ليس بالسهل، ولكن كان دليل حبنا لسمو الأمير وولي عهده الأمين، وعندما طلب منا ذلك، بادرنا مباشرة من دون أن نتأخر، لأنها رسالة وطنية منا جميعاً لسمو الأمير وسمو ولي العهد».

مشاركون في الفعالية

شارك في الفعالية كل من الفرق التطوعية وشركة الوطنية العقارية - سوق شرق، وبرعاية وحضور الرئيس الفخري للحملة الدكتورة الشيخة أمل الحمود، ومديرة إدارة الفنون بالمجلس الوطني ضياء البحر، وبدر بن دريع العازمي ورئيس مجلس إدارة الحملة الإعلامي ناصر المهلهل، وأمين السر الدكتور عادل المشعل، وعدد من الفرق التطوعية والفنانين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي