No Script

دشّن مركز المهلب للإطفاء البحري في مدينة صباح الأحمد البحرية

الصالح: جهود لانتشار «الإطفاء» في كل أرجاء الدولة

تصغير
تكبير
المكراد: تجهيز المركز بثلاثة زوارق حديثة جداً قادرة على عمليات الإنقاذ السريع

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أن قوة الإطفاء العام مستمرة في جهودها للانتشار في كامل أرض الكويت، حتى تكون متواجدة لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

وافتتح الصالح، صباح أمس، مركز المهلب للإطفاء البحري في مدينة صباح الأحمد البحرية، بحضور رئيس قوة الإطفاء الفريق خالد المكراد وفواز خالد المرزوق، وعدد من قياديي الإطفاء ووزارة الداخلية. وقال الصالح في حفل الافتتاح إنه «تم افتتاح مركز المهلب للإطفاء البحري والذي كنا ننتظره بفارغ الصبر، فاليوم نحتاج لأن يكون لقوة الإطفاء تواجد بحري في المنطقة الجنوبية، وخاصة منطقة صباح الأحمد البحرية والتي فيها كثافة سكانية كبيرة، بالإضافة إلى قربها من الجزر البحرية والمنطقة الصناعية الجديدة».

وتقدّم الوزير بـ«الشكر في هذه المناسبة، لرئيس قوة الإطفاء الفريق خالد المكراد، وزملائه من نواب الرئيس وكل الإطفائيين، على الجهود التي يقومون بها أولاً في تقديم أرواحهم والغالي والنفيس لإنقاذ الأرواح والممتلكات، وثانياً لجهة التخطيط المناسب لتأمين الآليات والأجهزة لعمل ما يلزم في تحقيق أهدافهم. وكما نتوقع أن يفتتح المركز البري قريباً، وكذلك مركز خفر السواحل التابع لوزارة الداخلية والمحاذي لهذا المركز، حتى يكون هناك مركزان بحريان للإطفاء وخفر السواحل لتأمين المنطقة من الجانب الأمني، وكذلك هناك مركزان بريان متجاوران، مركز للإطفاء ومخفر لمدينة صباح الأحمد البحرية، وهذه ترجمة لتوجيهات سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء لوضع جميع الإمكانات لخدمة المواطنين والمقيمين على أرضنا الحبيبة».

بدوره، قال رئيس قوة الإطفاء الفريق خالد المكراد «تشرفنا بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، بافتتاح مركز المهلب للإطفاء البحري في المنطقة الجنوبية في مدينة صباح الأحمد البحرية، وهذا المركز سيكون له تأثير إيجابي جداً في سرعة الاستجابة للحوادث التي تقع في المنطقة الجنوبية».

وأضاف المكراد «تم تجهيز المركز بثلاثة زوارق حديثة جداً قادرة على عمليات الإنقاذ السريعة، وقادرة على عمليات الإطفاء، لليخوت الكبيرة، وهذا المركز سيكون إضافة جديدة لتقليل وقت الاستجابة للحوادث». وتابع «من المشاريع الجديدة التي سيتم افتتاحها قريباً مركز إطفاء منطقة الوفرة السكني، بعد شهرين تقريباً، كما يوجد عدة مراكز جديدة في المنطقة الشمالية في مدينة جابر الأحمد السكنية، ونحن ولله الحمد مشاريعنا تسير حسب الخطط الموضوعه لها بافتتاح المراكز بحسب فترات الاستجابة وعدد السكان».

تأمين مدينة صباح الأحمد البحرية

كشف رئيس قوة الإطفاء الفريق خالد المكراد عن أنه سيتم في الشهر المقبل افتتاح مركز الإطفاء البري في مدينة صباح الأحمد البحرية، وبهذا تكون قوة الإطفاء العام عملت على تأمين هذه المنطقة السكنية الحيوية البحرية الكبيرة، سواء من ناحية البحر أو البر، معرباً عن شكره للشركة المنفّذة للمشروعين وسرعة الإنجاز، وخصّ بالشكر الأخ فواز خالد المرزوق على تعاونه في سرعة إنجاز هذه المراكز.

شكرٌ لفواز المرزوق

تقدّم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، بشكر للسيد فواز خالد المرزوق على التجهيز المميز والسرعة المميزة في تأمين المركز الذي يحتوي على كامل الخدمات لأعضاء قوة الإطفاء والاستعدادات البحرية للمراسي لاستيعاب الزوارق البحرية المتعلقة بالإنقاذ البحري والمكافحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي