pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

غدا.. انطلاق فعاليات سباق «فورمولا 1» في البحرين

تنطلق يوم غد فعاليات بطولة سباق (فورمولا 1) لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 التي تستضيفها المملكة من 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري.

وأعلنت حلبة البحرين الدولية في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء البحرينية إن سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا 1 سيقامان من دون حضور الجماهير.

وأكدت أنه سيكون هناك مقاعد ستخصص لعائلات العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفانا لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي لجائحة (كورونا المستجد - كفويد 19) في المملكة.

وتعد مملكة البحرين أول دولة تنظم مثل هذا النوع من الرياضات في منطقة الشرق الأوسط التي بدأت فيها عام 2004 وجذبت من خلال السباق الجماهير من مختلف أنحاء العالم.

ويعد سباق جائزة البحرين الكبرى سباق النسخة الـ 16 لاستضافة البحرين لبطولة العالم ( للفورمولا 1 ) والجولة الـ 15 من أصل 17 جولة لموسم 2020.

وتحتوي حلبة البحرين على أكثر من مضمار للسباق أهمها المضمار الرئيسي الذي يقام عليه سباق (فورمولا 1) البالغ طوله 5.4 كيلومتر اضافة الى مضمار داخلي يبلغ طوله 2.5 كيلومتر وخارجي بطول 3.6 كيلومتر وحلبة التسارع (دراغ.ريس) بطول 1.2 كيلومتر.

وتقع حلبة البحرين الدولية التي تقام عليها منافسات جائزة البحرين الكبرى لـ (فورمولا 1) سنويا بالاضافة الى سباقات الدراغ (دراغ.ريس) وسباقات أخرى مثل سباق سلسلة (جي.بي.2) في منطقة الصخير.