No Script

اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للإدارة وتدشين خدمة إلكترونية جديدة

التفاهم الجمركي مع أميركا يُكلّف مليون دينار... في عامين

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الإدارة العامة للجمارك خاطبت الجهات المعنية من أجل الحصول على الموافقات اللازمة لطلب تمديد مذكرة التفاهم في شأن التعاون الفني بين الإدارة العامة للجمارك، والجمارك الأميركية وحماية الحدود.

وجاء الطلب بمدة عمل تصل إلى سنتين حيث تبدأ في أول أبريل المقبل، وحتى نهاية مارس 2023 بتكلفة 1.032 مليون دينار.

من جهة أخرى، أعلنت الإدارة العامة للجمارك، أمس، عن إقرار الهيكل التنظيمي الجديد الخاص بها.

وقال مدير عام الإدارة المستشار جمال الجلاوي، في بيان، إن إقرار الهيكل الجديد من شأنه تحسين بيئة الأعمال، وفق المتطلبات المحلية والإقليمية والدولية، كما أنه سيحقق المزيد من الشفافية والنزاهة والعدالة الوظيفية، وذلك من خلال شغلها بالكوادر الوطنية في جميع التخصصات الجمركية والإدارية.

وأعرب الجلاوي عن شكره للقيادة السياسية ومجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية على تعاونهم وجهودهم لإقرار الهيكل التنظيمي، مشيراً إلى أن «الجمارك» ستعمل على تنفيذ وتطبيق هذا الهيكل التنظيمي بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية من خلال الإجراءات الإدارية والتنظيمية المطلوبة.

في سياق متصل، أكد الجلاوي أن الجمارك مستمرة في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن المنظومة الإلكترونية للجمارك ركن أساسي في منظومة العمل الجمركي، لتمكين شركاء العمل والقطاعات الجمركية بالمنافذ من إنجاز أعمالهم بجودة وكفاءة عاليتين.

جاء ذلك في تصريح صحافي للجلاوي بمناسبة تدشين الإدارة أمس، خدمة جديدة تشمل في مرحلتها الأولى الشركات المسجلة بالبوابة الإلكترونية، حيث أصبح لدى هذه الشركات خيارات متعددة في الاستعلام والتتبع المستندي لحركة البضائع الخاصة بها، داخل الدائرة الجمركية، إضافة إلى تتبع الافراجات المطلوبة عليها من الجهات الحكومية، وموقف الجهة الحكومية من الافراج، وانتهاء بالافراج النهائي من الدائرة الجمركية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي