No Script

تستمر بتقديم عوائد ملائمة لعملاء البرنامج رغم «كورونا»

«المركز» تواصل تعزيز الاستثمار العقاري الدولي في أميركا وأوروبا

تصغير
تكبير

- عبداللطيف النصف: ظروف السوق الحالية تخلق فرصاً فريدة يتم انتقاؤها بعناية
- دينا الرفاعي: برنامج الاستثمار العقاري الدولي يعكس نجاحنا بخلق قيمة مضافة للعملاء

كشفت شركة المركز المالي الكويتي «المركز»، عن تحقيق برنامج الاستثمار العقاري الدولي، لأداء لافت خلال العام 2020، عبر تقديمه عوائد ملائمة لعملائه، رغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد الكلي بسبب جائحة «كوفيد-19».

واستفادت «المركز» من الفرص الفريدة الناجمة عن الجائحة، من خلال خبراتها المتعمقة في فهم متغيرات الأسواق واتجاهات القطاعات المختلفة.

وجاء هذا الأداء مدعوماً بنجاحه في التخارج من استثمارات عبر محفظة الشركة العقارية في الولايات المتحدة وأوروبا، انطلاقاً من النجاح الذي حققه البرنامج، إلى جانب خبرات وكفاءات فريق عمله، في وقت ستواصل «المركز» التوسع في برنامج الاستثمار العقاري الدولي في السوقين.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات وتطوير الأعمال في «المركز»، عبداللطيف وليد النصف، عن سعادته بالأداء الذي حققته استثمارات «المركز» العقارية في كلٍ من الولايات المتحدة وأوروبا، والذي يعكس نجاح البرنامج وقدرات فريق عملها.

وقال إنه تم تسجيل عوائد جاذبة، بالرغم من استمرار حالة عدم اليقين في مختلف الأسواق والقطاعات، لافتاً إلى أن تواجد «المركز» في الولايات المتحدة منذ أكثر من 30 عاماً من خلال شركة تابعة متخصصة وفريقٍ متفرغٍ، والشراكات مع عددٍ من المؤسسات الرائدة، بالإضافة إلى منهجية الإدارة الاستبقيةة، هي من أبرز ميزاتها التنافسية.

فرص فريدة

أفاد النصف بأن «المركز» ستستمر بالتركيز على توسيع محفظتها الاستثمارية في الأسواق الحالية والجديدة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف أن ظروف السوق الحالية ستخلق فرصاً فريدة يتم انتقاؤها بعناية، والاستفادة منها من خلال الشراكات طويلة الأمد التي تجمع «المركز» بشركائها، ومقدمي الخدمات، وجهات الإقراض على مدى الـ 30 عاماً الماضية، من أجل تعزيز تواجدها في السوق الأميركي وأوروبا، ودخول أسواق جديدة مثل بولندا، وألمانيا، وهولندا.

وبيّن أنه تماشياً مع هذه الإستراتيجية، يقوم فريق «المركز» حالياً بتقييم بعض القطاعات التي تأثرت بفيروس «كوفيد-19» موقتاً، والتي يتوقع تعافيها في المستقبل مثل قطاع الضيافة.

حلول مبتكرة من جهتها، قالت نائب أول للرئيس لشؤون المستثمرين، دينا يوسف الرفاعي، إن برنامج الاستثمار العقاري الدولي يعكس نجاح «المركز» في خلق قيمة مضافة لعملائها، عبر تقديم حلول استثمارية مبتكرة مصممةٍ بعناية تظهر معرفتها المتعمقة وخبراتها الطويلة التي جمعها على مدى قرابة 5 عقود.

وأضافت أن السجل الحافل للشركة أدى إلى تعزيز إقبال المستثمرين بشكل مستمر، مع كل عملية تخارجٍ وإطلاق لمنتجٍ جديد، لافتة إلى أن ثقة المستثمرين ومختلف الأطراف المعنية تعد عوامل أساسية لنجاحها بتحقيق عوائد جيدة عبر البرنامج.

سجل حافل

تعد «المركز» من المؤسسات الرائدة في مجال إدارة الأصول في المنطقة، نظراً لأدائها المتسق الممتد على مدار السنين، والذي يعكس إستراتيجيتها القائمة على الأبحاث كركيزة أساسية لاتخاذ القرارات الاستثمارية.

وبدأت «المركز» نشاطها في سوق العقار الأميركي منذ عام 1977، ودأبت منذ 1988 على إبرام الصفقات العقارية في الولايات المتحدة، من خلال «مار–غالف» وهي الذراع العقارية التابعة والمملوكة منها في أميركا.

وقامت الشركة على مدى السنوات الثلاثين الماضية، بتملك وتطوير العقارات في شرائح متنوعة من السوق، تشمل القطاع الصناعي، والتخزين، والتجزئة، والعقارات السكنية، والمباني المكتبية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بتكلفة استحواذٍ إجمالية تجاوزت قيمتها 1.8 مليار دولار حتى 30 سبتمبر الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي