No Script

الكويت سادس أفضل مدن الخليج

تراجع كبير للكويت على مؤشر أفضل المدن
تراجع كبير للكويت على مؤشر أفضل المدن
تصغير
تكبير

تراجعت الكويت 19 مرتبة لتحتل المركز 95 عالمياً والـ6 خليجياً على مؤشر المُدن العالمية 2020، الصادر عن شركة «كيرني» للاستشارات الإدارية، فيما جاءت في المرتبة 75 على مؤشر النظرة المستقبلية للمدن العالمية 2020.

ويستند مؤشر المدن العالمية على قياس أفضلية المدن وفقاً لعدد من المعايير من بينها النشاط الاقتصادي ورأس المال البشري، إلى جانب تبادل المعلومات، والخبرة الثقافية، والمشاركة السياسية، فيما يعتمد مؤشر النظرة المستقبلية للمدن على معايير مختلفة تتضمن رخاء الأفراد، والاقتصاد، والابتكار والحوكمة.

بدورها، جاءت دبي كأفضل المدن الخليجية وذلك بعد حلولها في المرتبة 27 عالمياً، تلتها الدوحة التي حلّت في المركز 68، والرياض في المرتبة 73، ثم أبو ظبي التي سجلت حضورها في المركز 76، بالاضافة الى مدينة جدة في المرتبة 85، فيما جاءت مسقط في المركز 115، والمنامة في المرتبة 129، والمدينة المنورة في المركز 149، ومكة في المرتبة 159، وأبها في المرتبة 151 عالمياً.

من ناحية أخرى، تصدرت مدينة نيويورك القائمة عالمياً في المؤشر، تلتها لندن، وباريس، وطوكيو، بالاضافة إلى بكين، وهونغ كونغ، ولوس أنجليس، وشيكاغو، وسنغافورة، وواشنطن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي