No Script

أكد لـ «بلومبرغ» أن لدى الشركة بنية تحتية في أكثر من 120 دولة

طارق سلطان: «أجيليتي» تبحث توزيع لقاحات «كورونا»... مع منتجيها

طارق سلطان
طارق سلطان
تصغير
تكبير

- صرامتنا بخفض التكاليف ستؤثر إيجاباً في ربحية الشركة بالربع الرابع وبـ 2021

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «أجيليتي»، طارق سلطان، أن الشركة تجري مناقشات وثيقة مع منتجي لقاحات فيروس كورونا والحكومات، للمساعدة في توزيع حقن اللقاحات عندما تصبح متاحة. ولفت سلطان في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ»، إلى أن «أجيليتي» لديها بنية تحتية في أكثر من 120 دولة وتتمتع بقدرة لا مثيل لها لتوزيع اللقاحات، خصوصاً في الأسواق الناشئة.

وتسارع التقدم نحو إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا خلال الشهر الجاري، بعد أن أعلنت «فايزر» و«بايو إن تك»، أن اللقاح الخاص بهما أثبت فعالية تتجاوز أكثر من 90 في المئة.

وترى «بلومبرغ» مع ذلك، أنه لا تزال هناك عقبات أمام الإنتاج والتطوير قبل أن يصبح استخدام اللقاحات على نطاق واسع، إذ يتطلب مثل هذا اللقاح على سبيل المثال، أن يظل مجمداً عند درجة حرارة منخفضة للغاية حتى بضعة أيام قبل استخدامه، ما يتطلب مجمدات خاصة أو أكياس ثلج جافة.

وأوضح سلطان أنه قد يكون هناك بعض الاحتياجات المحددة للإنفاق الرأسمالي، ولكن يجب أن تكون قابلة للإدارة، لافتاً إلى أن الشركة تتطلع بالفعل إلى تحدي هذه المشكلة وتجاوزها.

وبيّن سلطان أن الإجراءات الصارمة للغاية لخفض التكاليف في وقت مبكر من انتشار «كورونا» عندما سعت الشركة لتوفير أكثر من 150 مليون دولار، ستترك تأثيراً إيجابياً على الربحية في الربع الرابع وحتى العام المقبل.

وذكر أنه على رغم تسجيل «أجيليتي» لانخفاض بنسبة 29 في المئة بأرباح الربع الثالث، فإنها تمكنت من أن توافق نتائجها مع ما كانت عليه في العام الماضي، منوهاً إلى أنه مع استمرار التعافي، سيكون الوضع أفضل بالنسبة للشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي