No Script

«الخصخصة لابد أن تتوافق مع القوانين المعمول بها في الدولة»

الحريص: إشراك القطاع الخاص لتفعيل الخدمة البريدية بشكل حضاري

تصغير
تكبير

- تطوير الخدمات البريدية في جميع المحافظات لأنها أصبحت «لوجستك»
- الشهاب: الكويت افتتحت مكاتب بريد في المحافظات منذ التأسيس
- العازمي: مركز «حكومة مول» في المنطقة قريباً

أعلن وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، أن مشروع تطوير وخصخصة البريد، فكرة تم التطرق إليها من سنوات، لافتاً إلى أن أمر الخصخصة لم ينته حتى الآن، لضرورة تنفيذ بعض الخطوات، خصوصاً أن الخصخصة لابد من أنها تتوافق مع القوانين المعمول بها في الدولة، كاشفاً عن توجه الى إشراك القطاع الخاص لتفعيل الخدمة البريدية بشكل حضاري، لا سيما أن الخدمة في الفترة السابقة لم تكن على مستوى الطموح لأسباب قديمة وكثيرة ولا نلوم أحداً فيها.

كلام الوزير جاء خلال افتتاحه، صباح أمس، مكتب بريد مدينة صباح الأحمد، بحضور وكيل وزارة المواصلات خلود الشهاب، والوكيل المساعد لقطاع البريد عبدالله العازمي، ومديرة الحركة البريدية صديقة خاجة، والناطق الرسمي للوزارة عبير الشريدة وبعض القيادات في وزارة المواصلات.

وعبّر الحريص، في تصريح للصحافيين، عن سعادته بالتواجد لافتتاح المكتب، ليكون اضافة جديدة لمراكز البريد المنتشرة في البلاد، حيث تم تجهيزة بكل الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لتشغيله، لخدمة المواطنين والمقيمين من سكان المدينة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تطوير قطاع البريد من خلال توفير كل ما يحتاجه من امكانات بشرية ومادية وتذليل العقبات كافة، إضافة إلى متابعة العمل وتحفيزالكوادر الوطنية على العمل الدؤوب لتحقيق الأهداف المرجوة وترجمة لتنفيذ مشاريع الدولة التنموية.

وأوضح أن الوزارة حريصة على تطوير الخدمات البريدية في جميع المحافظات، خصوصاً أنها مرتبطة بشكل مباشر بالمواطنين، وأصبحت «لوجستك» أكثر منها خدمة للبريد والرسائل العادية.

من جانبها، قالت وكيلة وزارة المواصلات المهندسة خلود الشهاب، انه في افتتاح مكتب بريد منطقة صباح الأحمد، لابد من الاشارة الى ان هذا المركز البريدي يأتي في إطار استكمال خطى تطوير الحركة البريدية وتوسعة نطاقها، ولذلك تم إنشاء مكتب بريد صباح الأحمد ليكون المكتب الذي يحمل رقم (89) في سلسلة المكاتب البريدية.

بدوره، قال الوكيل المساعد بوزارة المواصلات لقطاع البريد عبدالله العازمي، ان المكتب يقدم الخدمات البريدية، بما في ذلك بيع الطوابع البريدية وإرسال البريد للدول الخارجية وتسلم البريد الوارد، عن طريق مركز الفرز وتبادل الإرساليات، بالاضافة الى خدمة تأجير الصناديق البريدية.

وأشار إلى أن الجهود تضافرت من مسؤولين وموظفين للارتقاء بمستوى الحركة البريدية بالدولة، مؤكداً أن الوزارة ستوفر في المبنى خدمات الحكومة مول لاهالي المنطقة قريباً.



تظلمات الأعمال الممتازة

في ما يتعلق بتأخر البت في تظلمات الموظفين على الأعمال الممتازة، أوضح الوزير الحريص أن هناك لجنة شكلت لهذا الشأن، وستنهي أعمالها وتبت في التظلمات قريباً.



الحركة البريدية عادت لمسارها الطبيعي

أكد الوزير الحريص أن القطاع البريدي في الوزارة، من أكثر القطاعات التي تأثرت بأزمة كورونا، حيث إن الخدمة لم تسر بالشكل الصحيح للظروف التي مررنا بها، لكن بعد فترة بدأت الحركة البريدية تأخذ مسارها الطبيعي، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي