No Script

«لا نقص في الكوادر الطبيّة بقسمَي النساء والولادة والتخدير»

المطيري لـ «الراي»: يسير بشكل طبيعي ... العمل في مستشفى الجهراء

علي المطيري
علي المطيري
تصغير
تكبير

فيما أكدت وزارة الصحة أن العمل في قسمي النساء والولادة والتخدير في مستشفى الجهراء يسير بصورة طبيعية مع تطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات المعتمدة والأسس المنظمة للعمل وعدم وجود أي نقص في الكوادر الطبية بالقسمين، أوضح مدير مستشفى الجهراء الدكتور علي المطيري لـ«الراي» أن حالات الإصابة في المستشفى ومنذ بداية الجائحة تعتبر في الحدود الطبيعية للعاملين بالصفوف الأولى، نافياً ما أثير في شأن بعض الأرقام المتداولة من الإصابات في صفوف الأطباء والهيئة التمريضية في قسمي النساء والولادة والتخدير، أو وجود أي ارتباك أو نقص فيهما.

وأشار المطيري إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والخطوات الاحترازية عند تسجيل أي إصابة، بالتنسيق مع قسم منع العدوى، مؤكداً أن العمل في القسمين يسير بصورة طبيعية ولا يوجد أي نقص في الكوادر الطبية أو التمريضية، مبيناً أنه يتم تحويل كل حالات «كورونا» من الحوامل إلى قسمي النساء والولادة بالمستشفى بعد الأسبوع الـ20 من مختلف المناطق في البلاد.

وإذ أوضح أن الهيئة الطبية وانطلاقاً من طبيعة عملها معرضة أكثر من غيرها للعدوى بالفيروس بحكم التعامل مع الحالات التي تحمل المرض أو المشتبه في إصابتها، لفت إلى أن «نسبة الاصابة بينها في المستشفى أو في عموم المرافق الصحية في البلاد ولله الحمد لا تزال تعتبر من بين المعدلات الأدنى عالمياً، بفضل تطبيق مختلف الاجراءات الاحترازية»، معرباً عن تقديره لتضحيات الكوادر الطبية في مواجهة هذا الجائحة.

وفي الأرقام اليومية، أعلنت وزارة الصحة أمس، تسجيل 735 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 132478، في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 816 حالة، فيما تم شفاء 738 مريضاً بكورونا، ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 123314 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 120 حالة ليصبح المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8348 حالة.

وأشار السند إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها في الـ24 ساعة الماضية بلغ 5658 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 971488 فحصاً.

وجدّد الدعوة إلى المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق إستراتيجية التباعد البدني، موصياً بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي