No Script

«دار سحاب» توقع عقد نشر وتوزيع 4 كتب لصلاح فضل

عالية شعيب وصلاح فضل
عالية شعيب وصلاح فضل
تصغير
تكبير

وقّعت الدكتورة عالية شعيب المدير، التنفيذي لدار السحاب للنشر والتوزيع ومقرها مصر، عقد طباعة، نشر وتوزيع أربعة كتب قيمة للناقد المفكر القدير الدكتور صلاح فضل، هي: الإبداع شراكة حضارية، شعرية التوهج الحسي، مناهج النقد المعاصر، التمثيل الجمالي للحياة.

ويمثل الدكتور صلاح قيمة معرفية تنويرية كبرى في النقد والدراسات اللغوية والترجمة عن الإسبانية، ويتميز بأسلوب تحليلي عميق وبسيط في آن واحد لا يخلو من لمسات إبداعية وتجليات شخصية

كما يصدر عن الدار كتب أخرى لكل من استاذة النقد في جامعة الكويت بقسم اللغة العربية الدكتورة سعاد العنزي، وكتاب السينما في الخليج للأستاذ عماد النويري، وديوان للشاعر العراقي زكي العلي، وآخرين.

وقالت شعيب: «إننا في الدار نؤمن بدور العلم والمعرفة والفلسفة في إعادة الأمل للإنسان، والقيمة للمجتمع والأخلاق للأسرة. وإن ملاذ الفرد من كل الفوضى و الاضطراب الذي يعيشه حالياً هو العودة للكتاب، الحكمة والثقافة، وبناء هوية متماسكة عارفة ومتمكنة من الاطلاع على خبايا الأمور وتلمس طريقها نحو الحقائق».

وأضافت «رغم ضعف الإنتاج المعرفي خصوصاً بعد أزمة كورونا، فإننا نؤمن بأن العقول دائبة على الإنتاج. وإننا حاليا بأمس الحاجة لإعادة صناعة القارئ وإعادة القيمة للكتاب مجدداً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي