No Script

13 فوزاً توالياً لبايرن ميونيخ... جوتا يبصم على الهدف 10 آلاف لليفربول... و«سيتي» يعود بانتصار كبير في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد... يتجنّب أزمة حقيقية

تصغير
تكبير

- أرسنال وتوتنهام يسعيان إلى فوزٍ ثانٍ في «يوروبا ليغ»

لندن - أ ف ب - نجا ريال مدريد الإسباني، من الخسارة الرابعة توالياً في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما قلب تخلّفه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 87 أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني إلى تعادل 2-2 في الرمق الأخير، فيما حقق كل من بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، وليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين الفوز الثاني تواليا.

في المجموعة الثانية، كان «ريال» يسير نحو أزمة حقيقية على الصعيد القاري، عندما تخلّف بهدفين أمام أصحاب الأرض سجلهما الفرنسي ماركوس تورام (33 و58)، لكن الفرنسي الآخر كريم بنزيمة (87) والبرازيلي كاسيميرو (90+3)، أنقذا الموقف وجنّبا خسارة رابعة توالياً لفريق العاصمة الإسبانية.

ومعلوم أن ريال مدريد خسر آخر مباراتين له الموسم الفائت أمام «سيتي» ذهاباً وإياباً في ثمن النهائي بنتيجة واحدة 1-2، قبل أن يفتتح الموسم الراهن بخسارة 2-3 في عقر داره أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي أجبر إنتر ميلان الإيطالي على التعادل الثاني توالياً وهذه المرة سلباً.

وبعد المباراة، قال مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان: «لم نكن نتوقع حدوث مثل هذه الإثارة، لكن الفريق أظهر أنه يعرف كيف يملك رد الفعل».

وأضاف: «نحن دائما نلعب من أجل الفوز وأظهرنا رغبة في الفوز.

بكل تأكيد لسنا سعداء بنتيجة التعادل».

ومن جهته، قال مدرب «مونشنغلادباخ»، ماركو روزه: «عند استقبال هدفين قرب النهاية، وفقدان النقاط الكاملة، فهذا ليس شعورا جيدا. حدث ذلك بسبب كفاءة لاعبي ريال. كنا نريد الدفاع بشكل أفضل حتى النهاية، لكن أحيانا تحتاج إلى القليل من الحظ وهذا لم يتوافر».

ويتصدر «شاختار» المجموعة بأربع نقاط، فيما يحتل «مونشنغلادباخ» المركز الثاني بنقطتين، يليه إنتر بالرصيد نفسه، وأخيرا ريال مدريد بنقطة.

وفي المجموعة الأولى، رفع بايرن ميونيخ سلسلة انتصاراته المتتالية في دوري الأبطال إلى 13، إثر تغلبه على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2-1.

وتعود آخر خسارة للفريق البافاري إلى 13 مارس 2019، عندما سقط على أرضه أمام ليفربول 1-3 في ثُمن النهائي.

ودخل الفريق البافاري مباراته وقد سجل 47 هدفاً في آخر 12 مباراة في المسابقة انتهت جميعها بفوزه أي بمعدل (3.9 أهداف في المباراة الواحدة).

وسجل لـ«بايرن»، ليون غوريتسكا (14) ويوشوا كيميتش (79)، فيما سجل لـ«لكوموتيف»، أنتون ميراتشوك (70).

وفي المجموعة ذاتها، حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً صعباً على ضيفه سالزبورغ النمسوي 3-2. سجل للفائز ماركوس يورنتي (29) والبرتغالي جواو فيليكس (52 و85)، وللخاسر المجري دومينيك تشوبوشلاي (40) وميرغيم بيريشتا (47).

ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة بـ6 نقاط، يليه «أتلتيكو» 3، ثم سالزبورغ و«لوكوموتيف» بنقطة لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة، عاد مانشستر سيتي من ملعب «فيلودروم» الخاص بمرسيليا الفرنسي، بفوزه الثاني وجاء بنتيجة كبيرة بثلاثية نظيفة.

وسجل الأهداف الإسباني فيران توريس (18)، الألماني إيلكاي غوندوغان (76) ورحيم سترلينغ (81).

وفي مباراة ثانية، فاز بورتو البرتغالي على أولمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين.

ويتصدر «سيتي» ترتيب المجموعة بـ6 نقاط، يليه بورتو وأولمبياكوس 3 لكل منهما، ومرسيليا بلا نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، حقق ليفربول فوزه الثاني تواليا أيضا، على حساب ضيفه ميدتيلاند الدنماركي بهدفين نظيفين.

وسجّل الهدفين البرتغالي ديوغو جوتا (55) والبديل المصري محمد صلاح (90 من ركلة جزاء).

وهدف جوتا هو الرقم 10 آلاف في تاريخ ليفربول في المسابقات كافة، ويأتي بعد مرور 128 عاماً على الهدف الأول الذي حمل توقيع جوك سميث في سبتمبر العام 1892 في «دوري لانكيشاير».

وضمن المجموعة ذاتها، قلب أتالانتا الإيطالي تخلّفه أمام أياكس أمستردام الهولندي بهدفين إلى تعادل 2-2.

ويتصدر ليفربول الترتيب بـ6 نقاط، يليه أتالانتا 4، وأياكس 1، وميدتيلاند من دون نقاط.

«يوروبا ليغ»

يسعى الجاران الإنكليزيان أرسنال وتوتنهام إلى فوزٍ ثانٍ تواليا، فيما يتطلع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى مواصلة مستواه الرفيع في الدوري الإيطالي مع ميلان، اليوم، ضمن الجولة الثانية من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

يستضيف أرسنال، دوندالك الأيرلندي ضمن المجموعة الثانية، فيما يتوجه توتنهام إلى بلجيكا لمواجهة أنتويرب، ضمن المجموعة العاشرة، في حين يحلّ ليستر سيتي الإنكليزي ضيفاً على أيك أثينا اليوناني، ضمن المجموعة السابعة.

أما رينجرز الاسكتلندي، فيستضيف بوزنان البولندي ضمن المجموعة الرابعة، فيما يحلّ غريمه سلتيك ضيفاً على ليل الفرنسي، ضمن المجموعة الثامنة.

وفي المجموعة ذاتها، سيصبح إبراهيموفيتش (39 عاما) ثاني أكبر هداف في تاريخ الدوري الأوروبي، في حال تسجيله هدفاً ضد سبارتا براغ التشيكي.

ويحمل لاعب مولده النروجي دانيال هيستاد، الرقم القياسي عندما سجل ضد سلتيك في نوفمبر 2015 بعمر 40 عاماً و98 يوماً.

إلى ذلك، يستضيف ريال سوسييداد الإسباني، نابولي الإيطالي، ضمن المجموعة السادسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي