No Script

أحدهم قدّمه أمس متأخراً واسمه يُدرَج مع المُتقدّمين اليوم

4 ساعات لتعقيم طلب المُرشح... المحجور

تصغير
تكبير

تقدم 45 مرشحاً بينهم 6 نساء أمس بأوراق ترشيحهم لانتخابات «أمة 2020» ليرتفع عدد المرشحين الإجمالي إلى 124 مرشحاً و14 مرشحة.

وشهد مركز تسجيل المرشحين أول حالة ترشح لمواطن خاضع للحجر الصحي بسبب إجراءات «كورونا»، حيث قدم أوراق ترشّحه فيما لم يدرج اسمه ضمن قائمة المرشحين أمس بسبب الإجراءات الصحية التي تتطلب إخضاع أوراق الترشيح إلى فترة تعقيم تصل إلى 4 ساعات قبل تقديمها للموظفين المختصين.

ونتيجة الإجراءات، فقد تأخر أمس تسجيل مرشح خاضع للحجر المنزلي لقدومه من السفر، فلم يُسجّل في قائمة المرشحين، نظراً لأنه حضر في وقت متقدم، حيث خضعت أوراق طلبه للتعقيم وانتهى الدوام قبل تقديمها للموظفين، فيما سيتم تسجيله في قائمة المتقدمين اليوم.

وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة الداخلية العقيد الحقوقي صلاح الشطي أن الإدارة تعاملت مع المرشح المحجور منزلياً، وفقاً للإجراءات والاشتراطات الصحية المعمول بها في وزارة الصحة.

وبيّن الشطي لـ«الراي» أن موظفاً من الإدارة أنهى إجراءات المرشح من دون نزوله من مركبته، وتم تسجيل طلبه، بحضور الكوادر الطبية في مقر التسجيل واتخاذ كل الإجراءات الوقائية، وبالتالي يحتاج (طلب الترشح) للتعقيم لمدة 4 ساعات حسب تعليمات وزارة الصحة، لافتاً إلى أن «المرشح غير مصاب بفيروس كورونا، لكن اسمه مدرج في تطبيق (شلونك) كونه كان خارج البلاد، ووفقاً للاشتراطات الصحية تم حجره في المنزل لمدة 14 يوماً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي