No Script

الشمري: الاتفاق مع المدرب الإسباني لم يترتب عليه التزامات مالية جديدة

معسكر داخلي لـ «الأزرق»... بطلب من كاراسكو

خالد الشمري
خالد الشمري
تصغير
تكبير

كشف عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم، خالد الشمري عن توجه لإقامة معسكر داخلي للمنتخب الوطني خلال فترة المباريات الدولية «فيفا داي» الشهر المقبل، وذلك بناء على توصية من المدرب الجديد، الإسباني اندريس كاراسكو.

وقال الشمري في تصريح لـ«الراي» إن اجتماعاً سيعقد مطلع الأسبوع المقبل يضمه مع الجهازين الإداري والفني لـ «الأزرق» لبحث استعدادات الأخير لخوض المتبقي من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين والتي لم يحدد موعدها بعد.

وذكر أن كاراسكو سينهي الحجر المنزلي الذي يخضع له بعد دخوله البلاد، نهاية الأسبوع الجاري، ليبدأ مهمته مع المنتخب رسمياً بعدما وافق مجلس إدارة الاتحاد على توصية اللجنة الفنية بتكليف المدرب الإسباني بمهمة قيادة «الأزرق» في التصفيات إضافة إلى عمله كمدير فني للمنتخب الأولمبي، مع الإبقاء على ثامر عناد الذي قاد المنتخب في الفترة الماضية في الجهاز الفني.

وأضاف أن طلب المدرب إقامة المعسكر الداخلي يأتي في إطار رغبته في الاقتراب أكثر من اللاعبين والبقاء معهم لأطول مدة ممكنة بدلاً من الاكتفاء بفترة التدريبات اليومية، مشيراً إلى أن المباراة الودية التي كانت مقررة مع منتخب أرمينيا على أرض الأخير في 11 نوفمبر، باتت في حكم الملغية، أولاً بسبب الأوضاع الأمنية هناك التي جاءت نتيجة التوتر مع الجارة أذربيجان، وثانياً لصعوبة التكيف مع الإجراءات الصحية الخاصة بمكافحة جائحة كورونا والتي تجبر المنتخب على الخضوع إلى فترة حجر لمدة 14 يوماً بعد العودة إلى الكويت وهو ما سيسبب ربكة في برامج المسابقات المحلية.

وأوضح الشمري أن كاراسكو يتابع منافسات «دوري التصنيف» عبر التلفاز منذ وصوله، وسيبدأ بحضور المباريات في الملاعب ابتداء من الجولة الخامسة منتصف الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن المدرب قام بتدوين ملاحظات على مشاهداته تخص مستوى اللاعبين، كما أنه سيقوم بجولة مع طاقمه المعاون على الأندية للالتقاء بمدربيها.

وذكر أن المدرب لديه فكرة عن التوجه الجديد لاتحاد اللعبة والذي يقضي بإجراء عملية تجديد على المنتخب، مؤكداً بأنه أبلغ كاراسكو بأنه سيكون صاحب القرار الأخير في ما يتعلق باختيار القائمة واستبعاد أي عنصر يتراجع مستواه بصرف النظر عن اسمه وتاريخه.

وحول الاتفاق المالي مع المدرب بعد التكليف الجديد، قال الشمري: «لايوجد أي التزام جديد على الاتحاد، فالمدرب وافق على تسلم المهمة خلال المباريات الثلاث المتبقية في التصفيات مع أستراليا والأردن وتايوان من دون شروط مالية، ووفقاً لعقده كمدرب للمنتخب الأولمبي، وفي حال نجاحه بقيادة (الأزرق) إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات فإن التوجه سيكون بإبرام عقد جديد معه كمدرب أصيل للمنتخب الأول».

وكشف رئيس اللجنة الفنية أن الجهاز الإداري للمنتخب الوطني والمكون من المدير فهد عوض والإداريين علي محمود وإبراهيم شهاب وعلي حاجية مستمر ولن تطرأ عليه تغييرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي