No Script

بقوة تصل إلى 700 حصان متري

«بورشه باناميرا» تتألق بطرازاتها الجديدة

تصغير
تكبير

- تعزيز المسافة التي تقطعها السيارة بعد شحنها بالكهرباء بنسبة تصل إلى ‎30 في المئة

أضافت «بورشه» طرازات جديدة إلى مجموعة «باناميرا»، تتضمن طرازاً رائداً بقوة تصل إلى 700 حصان متري ‏(514 كيلووات) وعزم دوران 870 نيوتن متر.

وتعتبر «باناميرا توربو S E-Hybrid» الجديدة الآن الأقوى ضمن خط الإنتاج الذي تم تطويره بالكامل، بحيث تجمع بين محرك «V8» سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة 571 حصاناً مترياً ‏(420 كيلووات) ومحرك كهربائي بقوة 136 حصاناً مترياً ‏(100 كيلووات).

وتم تعزيز المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة بعد شحنها بالكهرباء بنسبة تصل إلى 30 في المئة، بفضل البطارية الجديدة التي تبلغ استطاعتها 17.9 كيلووات ساعي وتطوير أنماط القيادة.

وينطبق ذلك على «باناميرا 4 E-Hybrid» الجديدة، بحيث يتلقى محركها الكهربائي دعماً من محرك «V6» بالشاحن التوربيني المزدوج سعة 2.9 لتر بقوة 330 حصاناً مترياً ‏(243 كيلووات)، كما في السابق، ما يجعل قوة هذا النظام الهجين تبلغ 462 حصاناً مترياً ‏(340 كيلووات)‏.

وتعمل «بورشه» وفق منهجية محددة على توسيع إطار إستراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية «E-Performance»، إذ انه إلى جانب طرح «باناميرا 4S E-Hybrid» الجديدة، التي تم كشف النقاب عنها أخيراً، والتي تتميز بقوة كبيرة إجمالية تبلغ 560 حصاناً مترياً ‏(412 كيلووات)، تطرح العلامة حالياً وللمرة الأولى 3 طرازات هجينة أخرى من «باناميرا».

ويتمحور تصميم السيارة حول المحرك الكهربائي المدمج في ناقل الحركة «PDK» ثنائي القابض بثماني سرعات، مع إنتاج قوة تبلغ 136 حصاناً مترياً ‏(100 كيلووات) ويبلغ أقصى عزم دوران له 400 نيوتن متر.

وتحقق السيارة أداءً مذهلاً عندما يجتمع هذا المحرك مع محركات الاحتراق المختلفة المتوفرة، وعند تجهيزها بمجموعة كرونو الرياضية، التي تأتي كتجهيز أساسي، ومحرك «V8» سعة 4 لترات بالشاحن التوربيني المزدوج، الذي يوفر الآن قوة تبلغ 571 حصاناً مترياً ‏(420 كيلووات) بدلاً من 550 حصاناً مترياً ‏(404 كيلووات).

وتتسارع «باناميرا توربو S E-Hybrid» الجديدة من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 3.2 ثانية، وهو زمن أقل بـ 0.2 ثانية من زمن تسارع سابقتها، وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/ساعة، ما يمثل تحسناً بمقدار 5 كم/ساعة.

وتستغرق «باناميرا 4 E-Hybrid» زمناً قدره 4.4 ثانية فقط (-0.2 ثانية) للتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة، لتصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 280 كم/ساعة (+2 كم/ساعة)‏.

وتمت زيادة السعة الإجمالية للبطارية عالية الجهد من 14.1 إلى 17.9 كيلووات ساعي، بالاعتماد على خلايا مُطورة، كما تم تحسين أوضاع القيادة من أجل تعزيز كفاءة الطاقة.

ويمكن لسيارة «باناميرا توربو S E-Hybrid» الجديدة قطع مسافة تصل إلى 50 كم باستخدام الطاقة الكهربائية فقط، وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً داخل المدينة (WLTP EAER City) تصل إلى 59 كم وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC).

وتستطيع «باناميرا 4 E-Hybrid» قطع مسافة تصل إلى 56 كم من دون أي انبعاثات، وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً داخل المدينة (WLTP EAER City) تصل إلى 64 كم وفقاً لاختبار دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC).



شحن منزلي

يُفضل شحن سيارات «بورشه» الهجينة في المنزل، إما عبر منفذ قياسي منزلي وإما مقبس الطاقة المخصص للشحن، ويمكن الحصول على قدرة شحن وفقاً لطراز السيارة تصل إلى 7.2 كيلووات، باستخدام شاحن «بورشه» المتنقل القياسي، كما يمكن شحنها في محطات الشحن العامة باستخدام كابل الشحن Mode 3)).



تصميم جريء

تتميز مقدمة «باناميرا توربو S E-Hybrid» بتصميم جديد يتضمن وحدتي الإضاءة الأماميتين المزدوجتين على شكل حرف «C» المخصصة لطرازات توربو بالإضافة إلى فتحات الهواء الجانبية الكبيرة.

ويمتد شريط الإضاءة المطور في الخلف بانسيابية على غطاء صندوق الأمتعة، في حين تشمل التجهيزات الاختيارية المصابيح الخلفية «Exclusive Design» ذات التصميم الداكن مع وظيفة الإضاءة الديناميكية عند دخول ومغادرة المنزل، وعجلات جديدة قياس 20 و21 بوصة بثلاثة تصاميم جديدة ولونين جديدين للطلاء الخارجي، هما الأحمر الفاتح ميتاليك والبني ترافل ميتاليك‏.

ويأتي نظام «بورشه لإدارة الاتصالات» مزوداً بشاشة ذات دقة أعلى، ويتضمن خدمات إضافية مثل الاتصال اللاسلكي عبر تطبيق «Apple CarPlay‏‏».



أعلى مستويات الراحة

تم تحسين هيكل السيارة وأنظمة التحكم في التوجيه لتعزيز مستويات الراحة، والارتقاء بالأداء الرياضي في جميع سيارات «باناميرا» الجديدة، وأعيد تصميم بعض أنظمة التحكم بالكامل في بعض الحالات.

ويضمن الجيل الجديد من نظام التحكم في التوجيه والإطارات الجديدة، تعزيز الخصائص الديناميكية الجانبية ودقة التوجيه.

وتأتي «باناميرا توربو S E-Hybrid» الأعلى بين الطرازات مزودة بجميع أنظمة الهيكل والتحكم، كتجهيزات أساسية بعدما كانت تتوفر اختيارياً، مثل نظام «بورشه» الرياضي للتحكم الديناميكي بالشاسيه، الذي يشمل نظام «بورشه» لتوجيه عزم الدوران بلاس، ونظام توجيه المحور الخلفي مع نظام التوجيه بلاس، بالإضافة إلى نظام مكابح «بورشه» المركّبة المصنوعة من السيراميك‏.

تتوفر سيارات «باناميرا» الجديدة عند الطلب، إذ من المقرر أن تصل الدفعة الأولى إلى الأسواق العالمية والمنطقة في مارس 2021‏.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي