No Script

الساحل في «اختبار صدارة» مع القادسية ...وكاظمة يواجه «الكويت» للتعويض في «دوري التصنيف» اليوم

برقان يسقط العربي... والفحيحيل يواصل التقدم

لاعبو برقان يحتفلون بهدف كوفي في مرمى العربي (الأزرق دوت كوم)
لاعبو برقان يحتفلون بهدف كوفي في مرمى العربي (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

فجّر برقان مفاجأة كبيرة باسقاطه العربي بطل كأس الأمير للموسم الماضي بهدف دون مقابل في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من «دوري stc» التصنيفي لكرة القدم، أمس.

ويعتبر الفوز الأول تاريخياً في مواجهات الفريقين في الدوري لبرقان الذي رفع رصيده الى 4 نقاط تاركاً «الاخضر» على رصيده السابق بنقطة وحيدة ولكن مع مباراة أقل.

وسجل الغاني نيكولاس كوفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 بعدما تلقى كرة طويلة من زميله عبدالعزيز القطان لم يحسن مدافع العربي حسن حمدان التعامل معها لينفرد كوفي بالحارس سليمان عبدالغفور ويضع الكرة من فوقه.

وفي في مباراة ثانية، حقق الفحيحيل فوز الثالث على التوالي وكان على اليرموك بهدفين دون مقابل ليرفع رصيده الى 9 نقاط، فيما ظل الخاسر بدون نقاط.سجل هدفي «الأحمر» الغيني نابي سوما من ركلة جزاء (16) والكاميروني آرون امبيمبي (53).

وتختتم الجولة، اليوم، بإقامة ثلاث مباريات تجمع القادسية مع الساحل، «الكويت» مع كاظمة، والنصر مع خيطان.

يخوض الساحل أول اختبار قوي له في المسابقة التي بدأها بأفضل صورة ممكنة بتحقيقه انتصارين متتاليين على اليرموك 3-1 والصليبخات 3-2 عندما يواجه القادسية المتصدر ولكل منهما 6 نقاط.

وسجل الفريق ظهوراً جيداً في المباراتين مستفيداً من التعاقدات التي أبرمها والتي تركزت على الجنسية البرازيلية بوجود مارسيلو كوستا وتاليسون لوكاس وماتيوس هنريك وبرنارد سيلفا وماتيوس ادواردو، حيث جاءت أربعة من أهداف الفريق الستة عن طريقهم.

ويتعين على مدرب «أبناء أبو حليفة»، يوسف جالي تعزيز الجانب الدفاعي للفريق باعتبار أنه سيواجه منافساً مميزاً من الناحية الهجومية، علماً بأن شباك الساحل تلقت 3 أهداف في المباراتين.

وكان الساحل دعم حراسة مرماه بالمخضرم نواف المنصور القادم من السالمية والذي عوّض رحيل بدرالصعنون إلى «السماوي».

من جهته، يتطلع القادسية إلى تحقيق فوز ثالث وتعزيز صدارته للترتيب وحصد مزيد من النقاط في مساعيه لضمان تأهل مبكر إلى الدوري الممتاز هذا الموسم.

وبعد فوز صعب على التضامن 3-2 كشف عن خلل في المنظومة الدفاعية، عاد الفريق ليحقق انتصاراً سهلاً على برقان بثلاثية بعدما أجرى المدرب الإسباني بابلو فرانكو خمسة تغييرات على التشكيلة التي بدأ بها لقاء الجولة الأولى.

ومن المنتظر أن يواصل فرانكو نهج التدوير تفادياً لإرهاق متوقع للاعبين في ظل توالي جولات المسابقة من دون فترات راحة كافية.

وفي مواجهة قوية منتظرة، يسعى كل من «الكويت»، حامل اللقب في المواسم الأربع الماضية (4 نقاط)، وكاظمة (نقطة) إلى استعادة التوازن بعد تعثرهما في الجولة الماضية.

وبدأ «الأبيض» المشوار بفوز عريض على خيطان برباعية، ولكنه عاد ليقبل بتعادل غير منتظر مع الشباب في لقاء شهد أفضلية واضحة للأخير.

وبات المدرب الهولندي الشهير، رود كرول، تحت مجهر الإدارة بعدما فشل في تحقيق الفوز في اثنين من آخر ثلاث مباريات من بينها نهائي كأس الأمير مع العربي.

ويتواصل غياب النجم العاجي جمعة سعيد الذي يخضع إلى حجر منزلي بعد عودته من فرنسا حيث شارك مع منتخب بلاده في مباراة ودية مع اليابان هي الأولى في مسيرته.

بدوره، سقط كاظمة في الجولة الماضية بصورة مفاجئة على يد الفحيحيل بهدف نظيف، في مباراة لم يقدم فيها فريق المدرب الإسباني بينو بيانكي الأداء المنتظر، علماً بأنه لم يحقق أي فوز حتى الآن مكتفياً بالتعادل 1-1 مع السالمية في الافتتاح.

وأمام بيانكي ولاعبيه فرصة لاستعادة الثقة من خلال التغلب على المرشح الأول للقب خاصة إذا ما قدموا أداء مشابهاً لذلك الذي أظهروه في آخر مواجهة جمعت الفريقين الشهر الماضي في نصف نهائي كأس الأمير والتي خسرها «البرتقالي» بركلات الترجيح.

في آخر لقاءات الليلة، يدخل الجاران، النصر (3) وخيطان (1)، وسط ظروف متفاوتة يمر بها كل منهما ولكنها قد لا تمنح بالضرورة أي أفضلية.

وفيما يعتبر وضع «العنابي»، بقيادة المدرب أحمد عبدالكريم، جيداً، بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على الشباب، قبل أن يمنحه جدول المسابقة راحة في الجولة الثانية، فإن منافسه يمر بظروف صعبة نتيجة إصابة 9 من لاعبيه بـ «كورونا» وإن كان الفريق نجح في انتزاع تعادل بطعم انتصار أمام السالمية بعدما كان متأخراً بهدفين دون مقابل بفضل الأداء المنضبط والمتماسك الذي قدمه والذي يأمل المدرب الإسباني خوزيه كامبيللو في استمراره اليوم.​

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي