No Script

«أتمنى ظهورها بصورة مشرفة»

أحمد الرويشد لـ «الراي»: مجموعة أغاني... لـ «صاحب السمو» و«العضيد»

أحمد الرويشد
أحمد الرويشد
تصغير
تكبير

كشف المغني والملحن أحمد الرويشد عن مجموعة من الأفكار التي يوقدها حالياً، كي يقوم بتنفيذها قريباً مع باقة من الشعراء والملحنين «المتميزين في ساحات الغناء الكويتي»، وذلك لمناسبة تولي صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم، و«العضيد» سمو الشيخ مشعل الأحمد ولاية العهد.

وأوضح الرويشد لـ«الراي» أن هذه الأفكار لم يتم تنفيذها إلى الآن، وذلك بسبب فترة الحداد التي تعيشها البلاد في الوقت الراهن، إثر وفاة قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد، طيّب الله ثراه، لافتاً إلى أن التحضير لتلك الأغاني يتطلب جهداً ووقتاً إضافيين، حتى تبصر النور في أبهى صورة.

وأضاف: «أتمنى ظهور هذه الأعمال الوطنية بصورة مشرفة، وأن تعبّر بعمق عن محبة ومشاعر الكويتيين تجاه قيادتهم الحكيمة ورموزهم الوطنية، لذلك أفضّل التأني، لاختيار الكلام واللحن بدقة بالغة».

كما استذكر الرويشد عدداً من الأغاني والأوبريتات الوطنية السابقة التي وضع بصمته فيها كمغنٍ وملحن، كأغنية «قلت الكويت» التي لحنها وتغنى بها، بالإضافة إلى لوحتين غنائيتين من أوبريت «عجيبة هالديرة» وهما «أهل العطا» و«الشيخ صباح السالم»، فضلاً عن تلحينه للعمل الوطني «حضن الدفا» والذي تغنت به الفنانة بسمة الكويتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي