No Script

«بوبيان» يشارك «ExpandCart» لإنشاء متاجر رقمية لأصحاب الأعمال

تصغير
تكبير

وقّع بنك بوبيان اتفاقية شراكة مع منصة «ExpandCart» المتخصصة في تقديم الخدمات التقنية، لإنشاء المتاجر الرقمية الخاصة بأصحاب الأعمال والشركات ومتاجر التجزئة، دون الحاجة إلى الاستعانة بأي خبرات تقنية، في إطار استمرار إستراتيجية البنك الخاصة بالتعاون مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الرقمية لتقديم أفضل الخدمات لعملائه.

وقال رئيس الابتكار والشراكات في البنك، حمد الفوزان، إنه مع التطورات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها قطاع الأعمال الرقمي ونمو التجارة الرقمية حالياً بالمنطقة، يسعى «بوبيان» دائماً لتقديم كل السبل لدعم وتحفيزعملائه من أصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة لتقديم منتجاتهم وخدماتهم للسوق.

وأضاف الفوزان أنه من هذا المنطلق جاء التعاون مع منصة «ExpandCart» الرائدة في حلول خدمات المتاجر الرقمية والتسويق الرقمي، لتمكين صاحب المشروع بإنشاء المتجر الإلكتروني الخاص به بنفسه، موضحاً أن كل ما عليه القيام به هو اتباع خطوات بسيطة جداً وسهلة مثل إضافة المنتجات الخاصة به، ثم طلب تفعيل خدمة الدفع والشحن، ومن ثم البدء بعرض وبيع المنتجات، دون الحاجة إلى الاستعانة بفريق تقني يتولى مهمة إنشاء وإدارة وتسويق المتجر بكامل عملياته التقنية.

وأكد الفوزان أنه من خلال هذا التعاون يقدم «بوبيان» عرضاً خاصاً وحصرياً على جميع باقات «ExpandCart»، لعملائه من الشركات وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة وهو ما يتماشى مع إستراتيجيته في دعم عملائه من الشركات الناشئة، ومواكبة آخر التطورات في مجال التجارة الرقمية لتحفيز بيئة الأعمال.

وأشار إلى أن ريادة «بوبيان» في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، يفرض عليه الدخول في شراكات مميزة مع الشركات التي تقدم خدمات تقنية رقمية مميزة، وهو ما يميز منصة «ExpandCart»، التي تعد من الشركات التي تقدم منتجات وخدمات رقمية تفاعلية تعمل على الهواتف الذكية باللغتين العربية والإنكليزية، إلى جانب توفير أكثر من 20 خياراً لخدمات الدفع والشحن.

ولفت إلى إمكانية إدارة وتسويق المشروع من البداية، عبر استشارة فريق من خبراء ومهندسي المنصة، الذين يعملون باستمرار على توفير حلول مبتكرة لتطوير التجارة الرقمية.

خدمات مبتكرة وتعتبر «ExpandCart» أكبر منصة للتجارة الرقمية في الشرق الأوسط، التي توفر لأصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من جميع أنحاء العالم، مجموعة من الخدمات المبتكرة لإنشاء متاجر بيع على الإنترنت بسرعة دون الحاجة لأي خبرات أو مساعدات تقنية، فضلاً عن تقديم خدمات التسويق والدعم، وخدمات الاستضافة اللامحدودة، ونظام نقاط البيع وخدمات ما بعد البيع، وغيرها الكثير من حلول التجارة الرقمية الذكية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي في «ExpandCart»، المهندس عمرو شوقي، أن الشراكة مع «بوبيان» تعد واحدة من الخطوات الطموحة ضمن خطة الشركة للتوسيع والتعظيم من مكانتها واستثماراتها في سوق التجارة الإلكترونية، مشدداً على أنها تسعى دائماً نحو الاحترافية والتطوير، وتقديم أفضل حلول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال شوقي إن التجارة الإلكترونية نجحت بفرض نفسها بقوة على كل أنماط التجارة المتبعة في العالم، وقد زادت أهميتها كثيراً وأثبتت فاعليتها خاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد مطلع العام الحالي.

وأضاف «نسعى لهدف رئيسي ونسير وفق رؤية واضحة في (ExpandCart)، تتلخص في تيسير عملية البيع والشراء عبر الإنترنت من خلال متاجر رقمية ذكية، والتسهيل على عملائنا في كل خطوة في بدء مشروعهم الخاص، بداية من إنشاء المتجر وإضافة المنتجات والربط مع شركات الدفع والشحن، وحتى تلقي أول الطلبات وتوصيل المنتج إلى يد العميل».

8.3 مليار دولار من ناحيته، ذكر مدير الاستثمار «VC» في شركة أجيليتي فهد الشطي، إن هذه الشراكة بين «بوبيان» و«ExpandCart» تظهر مدى تفوقه في دعم المشاريع لتواكب التطور العالمي وتيسير مفهوم التجارة الإلكترونية للعملاء، بعد ما حققته من مكاسب عديدة في ظل تطورات أزمة كورونا.

وأفاد الشطي أن «أجيليتي» قامت بالاستثمار بقطاعات التكنولوجيا، لمواكبة التطورات السريعة في عالم قطاع التجزئة واللوجستية، ما أدى إلى التعاون مع «ExpandCart» والتي تعد واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم العربي، ونجحت في استقطاب أكثر من 5000 تاجر حوّلوا نشاطهم إلى تجارة إلكترونية.

يذكر أن قيمة التجارة الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلغت 8.3 مليار دولار، وهي تنمو بنسبة 25 في المئة سنوياً، متوقعاً أن تصل إلى 28.5 مليار دولار بحلول عام 2022.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي