No Script

ثالث شركة عائلية تطرحها للاكتتاب العام بالسوق السعودية

«إنفستكورب» تدرج أسهم «بن داود» في «تداول»

تصغير
تكبير

كشفت «إنفستكورب» عن الإدراج الناجح لشركة بن داود القابضة في السوق المالية السعودية (تداول)، لافتة إلى أن العملية تمثل التخارج الثالث لها من استثمار في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأربع الماضية من خلال طرح أسهم للاكتتاب العام، بعد طرح أسهم شركة «لازوردي للمجوهرات» عام 2016، وشركة «لجام» للرياضة عام 2018.

وتملك «بن داود القابضة» احد اكبر متاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة العربية السعودية، ولديها ما مجموعه 73 متجراً منها 51 هايبر ماركت و22 سوبرماركت، تعمل تحت علامتي «بن داود» و«الدانوب» المنتشرتين في جميع أنحاء المملكة، وقد استحوذت «إنفستكورب» على حصة أقلية فيها عام 2016.

وقال رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرقي آسيا في «إنفستكورب»، وليد مجدلاني «منذ استحواذنا على حصة في بن داود القابضة، عملنا عن كثب مع فريق الإدارة لتنفيذ خططهم الاستراتيجية للنمو، وتعزيز قيمتها، وتحسين فوائدها التشغيلية، وإرساء إطار عمل هو الأفضل في فئته لتوسيع نطاق العمليات».

وأضاف أنها ثالث شركة عائلية تطرحها «إنفستكورب» للاكتتاب العام في المملكة العربية السعودية، بالتوازي مع تحقيق نمو كبير وخلق قيمة لهذه الشركات ولعملائها والجهات الأخرى المعنية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لسوق المملكة العربية السعودية في «إنفستكورب» ياسر باجسير، إن هذا الإنجاز البارز يظهر سجّلها الغنيّ في دعم نمو الشركات السعودية الرائدة والديناميكية وتطورها.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تعتبر سوقاً رئيسياً لـ «إنفستكورب»، وأن رؤية المملكة 2030 ستتيح فرصاً إضافية كبيرة للشركة وللعملاء، مؤكداً التزامها بدعم الجيل المقبل من الشركات السعودية الرائدة.

في سياق متصل، ذكر الرئيس التنفيذي في «بن داود القابضة»، أحمد عبد الرزاق بن داود، أن «إنفستكورب» كانت شريكاً استراتيجياً أساسياً منذ الاستثمار الذي قامت به عام 2016، وقد دعمت مسيرتها لتصبح شركة مدرجة في بورصة «تداول».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي